تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 11-09-2009, 12:14 PM   #1


 الصورة الرمزية بوح قلم

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: في قلوب أحبتي
المشاركات: 72
Zip ماذا تعرف عن الصمت....

المعروف أن الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجها كثيراً
وتقول أبحاث علم النفس أن الرجل يعتمد عادة الصمت لأنه بعكس المرأة
قليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه،
لكن أحدث دراسة اجتماعية تؤكد أن المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمت
لكي تكون أكثر قوة وجاذبية.
«السكوت من ذهب»

مقولة يكررها كثيرون، لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناها لتسلحت
بها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحاً ووطدت ثقة واحتراماً بينها وبين الطرف الآخر.
هذا ما كشفته الدراسة :اعتمدي الصمت الفعال،

أي أن تكتفي بالتعبير عن غضبك واستيائك بنظرات حادة وثاقبة
من عينيك فقط ، عندها سيترجم الآخرون صمتك على أنه ثقة زائدة في النفس وقوة
غامضة تجعلهم يحارون في رد فعلك، ويصعب عليهم توقع ما سيصدر عنك.
عندها ستدركين أن للصمت قوة خارقة توقف الآخرين عند حدهم.

لكي لا تندمي

ـ إن الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على
النجاح في الحياة عامة ومع شريك العمر خاصة، بمعنى أنه عندما تكون المرأة
حذرة في كل كلمة تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهم لها.
والمرأة التي تطبق أسلوب الصمت عندما تغضب، إنما تفكر مليا قبل حصول
ردة فعلها المفاجئة، وهكذا تتحكم في نفسها وتركز أكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش مع الطرف الآخر، لكن إذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر بغير هدى وتقع في أخطاء وتصدر عنها ألفاظ قد تندم عليها لاحقا.

يبوح بأسراره

ـ إن صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي ، فعندما يصمت الرجل
مثلا تقلق المرأة و تغضب ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الأحاديث واحداً تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار أمامه.
وهكذا على المرأة أن تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي
فيضطر للكلام وإخراج كل ما لديه.


أكثر ذكاء

عدا عن قوته ، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ ويجعلها في نظر زوجها
أكثر ذكاء وأعمق تفكيراً. فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو
الغضب، عليها أن تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلاً منه . فهو سيحاول أن يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها، وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها إنسانة جديرة بالاعتماد عليها في المواقف الصعبة.
تثير انتباهه

قيمة الصمت تتضح أكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام، فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال وإلقاء الشائعات، وهؤلاء فينظر الرجال محبات للثرثرة وغير جديرات بحب واحترام أزواجهن، بينما المرأة التي تستمع أكثر مما تتكلم وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة، هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك غموضها واكتشاف أسرارها.

مستودع أمين

والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لأنها تخبئ ما تشعر به ولا
تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيراً على الآخرين ، ويرى فيها مستودعاً أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة أن تفشي أسراره أمام الآخرين.
..
وقد قال أحد الحكماء:

" لو
علمت المرأة أن الصمت يزيدها جمالاً لصمتت طيلة حياتها

و للصمت فوائد .. وهنا بعضها



1-
الصمت يمنحك طاقه قويه للتفكير بعمق في كلما يحصل حولك والتركيز بعقلانيه على إجابتك


2
ـ الصمت يجعلك تسيطر على منأمامك من خلال نظرات محمله بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها


3
ـ الصمت المصحوب ببعض الحركات والإيماءات يرغم من أمامك على البوح بما داخله فيقولأكثر مما يريد فعلا


4
ـ الصمت يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديدلأنهم يعتبرونه هجوما مستترا فتكون الأقوى من دون كلام ولا تعب


5
ـالصمت هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة


6
ـ الصمت فيالمواقف الصعبة يولد الاحترام بعكس الصراع و الجدل الذي يولد التنافروالحقد


7
ـ الصمت يدمر أسلحة من تتشاجر معهم ويجردهم من القدرة علىمواصلة الكلام


8
ـ عندما يصمت شريكك اصمت فيتساءل عن سبب صمتك ويبدأ هوبالكلام


9
ـ الصمت يعلمك حسن الاستماع الذي يفتقدهالكثيرون


10
ـ الصمت فن حاول إتقانه ولن تفشل أبدا في تحقيق ما تريد فيأي وقت وفي أي موقف


منقول للإفاده


بوح قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 12:43 PM   #2


إدارية سابقة

 الصورة الرمزية layla

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 6,289
افتراضي

المتل يقول

ان كان الكلام من الفضة

فالسكوت من دهب

اشكرك يااختي الفاضلة على هده المعلومات القيمة

__________________

layla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 03:28 PM   #3


 الصورة الرمزية monati

 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: كلميمة وحاليا في كلميم
المشاركات: 12,364
افتراضي

merci bien ma soeur

monati غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 04:03 PM   #4


 الصورة الرمزية بوح قلم

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: في قلوب أحبتي
المشاركات: 72
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة layla
المتل يقول

ان كان الكلام من الفضة

فالسكوت من دهب

اشكرك يااختي الفاضلة على هده المعلومات القيمة




بل كل الشكر لك أختي layla و فعلا المثل الذي سقتيه في ردك في مكانه

سسرني تواجدك في صفحتي وأن الموضوع نال إعجابك

تقبلي آحترامي وتقديري أخيتك بوح قلم
بوح قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 04:10 PM   #5


 الصورة الرمزية بوح قلم

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: في قلوب أحبتي
المشاركات: 72
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mouna_ruby
merci bien ma soeur


merci bcp a toi mouna_ruby, ça m'a fait un grand plaisir de savoir que ce sujet t'a interssé.
amicalment.
بوح قلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 06:39 PM   #6


 الصورة الرمزية خيال

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: السعودية_المغرب
المشاركات: 243
افتراضي

ألف شكر ع الموضوع الجميل

__________________
(( لنكن سفراء للأخلاق الفاضلة والقيم الحميدة، سفراء للمعاني الإسلامية الراقية التي نعتز بها من خلال تعاملنا واحتكاكنا بالآخرين ))

خيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2009, 07:42 PM   #7


 الصورة الرمزية FaTiHa

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: رحاب المغرب
المشاركات: 749
افتراضي

الصمت دائما مرتبط بصفة الحكمة وقوة الشخصية
شكرا لك اختي على المشاركة الطيبة

__________________

FaTiHa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:40 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com