العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > الأقــســـام الــعـــامــة > ::مـنـتـدى الشباب::

::مـنـتـدى الشباب:: يهتم بالقضايا الشباب التعليمية والاجتماعية و الثقافية والترفيهية..... وغيرها

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 03-31-2010, 05:05 PM   #1


إدارية سابقة

 الصورة الرمزية layla

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 6,289
Awt15 ♣ شبابنا ومضيعة الوقــت ♣ للنِـقـــــــآش ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




الوقت من ذهب الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك
الوقت احد من السيف و غيرها من الحكم التي تبين اهمية الوقت في حياة الانسان
بشكل عام وفي حياة الشباب بشكل خاص
عوامل تضييع وخسارة الأوقات كثيرة، والكثير من الناس لا يفكر في معرفة هذه العوامل
ليتجنبها، لأن الفرد منا إن حاول بقدر الإمكان معرفة هذه العوامل وعمل على إزالتها،<
ستكون أبرز النتائج وجود وقت فائض يستطيع قضائه في أمور أخرى أكثر أهمية،
كالترفيه عن النفس، والتطوير الذاتي عبر القراءة أو حضور دورات
متخصصة في مجال ما أو توطيد العلاقات بينه وبين أسرته وأصدقائه وعائلته،
فما هي اهم عوامل تضييع الوقت عند شبابنا ؟؟؟؟؟؟؟
وهل هناك من شبابنا من يحسن ويجيد اغتنامه؟؟؟
باب النقاش مفتوح للجميع

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة layla ; 03-31-2010 الساعة 05:11 PM
layla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2010, 05:13 PM   #2


 الصورة الرمزية طائر الشوق

 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: المغرب العربي الكبير
المشاركات: 3,629
افتراضي

الاخت الفاضلة اشكرك على طرحك لهذا الموضوع الذي يناقش امر هام في حياة الشباب ؟؟؟
يبقى الراي راي الخاص ؟؟ ارى ان من الاسباب التي جعلت الشباب يعيش هذه الحالة هي انه اصبح وسط زخم من متناقضات مست المجتمع بداية من تفكك حضاري وثقافي فاصبح الشاب تائه بين الحقيقة حقيقة الواقع وخيال سيطر عليه من شدة الغزو الذي دمر تركيبتنا الحضارية ؟؟ وبات في مضيعة للوقت لانه يبحث عن طريقه فتاها وسط هذا الزحمة من المتناقضات ؟؟؟
من هو ؟؟؟ ما ذا يريد ؟؟؟
والسبب الاساسي في تغير المجتمع لانه بات مقلد للامور لا منتج لها

__________________

ستبقى " الذكريات" دروسا في حياتنا ..

و يبقى "الغائبون" مجرد امثلة ..


طائر الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2010, 06:06 PM   #3


إدارية سابقة

 الصورة الرمزية layla

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 6,289
افتراضي

اسعدني تدخلك يااخي طائر

بارك الله افيك

__________________

layla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2010, 11:38 PM   #4


 الصورة الرمزية marchica

 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: Mar Chica
المشاركات: 2,819
افتراضي

.

مشكلـة شبابنــا ، او بالمعنى الاصح مشكلتنــا هي اننـا لا نعرف قيمة الوقت
يقول المثل الشهيـر " لا يعرف احد قيـمة الصحة الا من فقدها " وهكدا الحال ينطبق علينا
لا نعرف معنى مصطلح " الوقـت " لـ كي نعرف استغلاله ونتماشى معه مع نمط الحياة

- طيب العديد منـا سـ يقول ما معنى اننا لا نعرف معنى الوقت ، حتى لو عرفنـاه ما هي فائدته ؟؟

الوقت ليس شيئا موجودا في الوجود او له عالمه الخاص بمفرده ، الوقت هـو الزمن والزمن هو الحيـاة
وسـ اظطر الى كلمة رائعة ذكرها الاخ " طـائر " اننا لا نعرف ماذا نريد ، اي اننا لا نعرف الحيـاة بالمعنى الاصح .

من ايـن اتينا ، وما هو هدفنا من وجودنـا في الحياة ؟؟ سؤالين نطرحهم على انفسنـا ولا نجد جوابـا مقنعا
وهذا الشيء ما يصوبنا نحو الاتلاف وضياع الوقت ، لاننا وكما قيـل ننظر الى عوامل خارجيـة ، ولا نكون انفسنا بـ انفسنا


طبـعا هناك شباب يعرف كيف يسـتغل وقته بـ كل تاكيد ، وهو ليس شيئا صعبا او يحتاج معجزة ،،
هو امـر يتطلب جزيئات بسيطة فقط ، لـ كي تتمشى مع نمط حياتي منها الدينـي والدنيــوي ،،
بـ شكل كبير نرى ان ضيـاع الدين يادي بشكل او بـ آخر بك الـى ضياع دنياك او بالاحرى ضياع وقتك .

.

الشاب يجـب ان ينظم نفسه بـ نفسه ، لـ كي ينشا على تركيبته العقلية وليس على تركيبت محيطه
لانه من ينشا على تركيبة مجتمع او التاثير بـ محيطه ، فـ كيفما يتغير ذلك المجتمع سـ تتغير معه
وهناك مثل مغربي يـقول اذا تعرفيه يا ليلـى " اللي يدخل شي مدينة يوٍلـي على دينهـا "
وهنا مشكلـة اغلبنا نتاثر بالمجتمع ، وبـ الخصوص مع هذا العالم وهذا المجتمع الموجود الان ،،

.

وشكــرا ..

.

__________________

.
|| سبحان الله وبـ حمده ... سبحان الله العظيــم ||

.
marchica غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2010, 03:37 PM   #5


إدارية سابقة

 الصورة الرمزية layla

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 6,289
افتراضي

مشاء الله عليك يااخي مرشيكا

تدخلك جد قيم

الف شكر لك يااخي الكريم

مودتي

__________________

layla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 12:16 PM   #6


 الصورة الرمزية السفاح

 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: =ورزازات= هوليود افريقيا
المشاركات: 1,623
افتراضي

شكرا لك اختي ليلى على الموضوع الرائع

السفاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 01:42 PM   #7


إدارية سابقة

 الصورة الرمزية layla

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 6,289
افتراضي

شكرا يااخي على الرد

__________________

layla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-08-2010, 05:01 PM   #8


 الصورة الرمزية الاسد الحر

 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: العراق
المشاركات: 826
افتراضي

شكرا لكي ليلى
موضوع مهم للنقاش
بس راجع بعدين ان شاء الله
تقبلي مروري

__________________

الاسد الحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-08-2010, 05:04 PM   #9


إدارية سابقة

 الصورة الرمزية layla

 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 6,289
افتراضي

ان شاء الله يااخي الكريم

نورت

__________________

layla غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com