تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 06-24-2010, 12:07 PM   #1


فريق إدارة المنتدى

 الصورة الرمزية tajigte

 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 8,937
Forum New لماذا ....الكذب؟؟؟؟؟؟؟

لما العالم ليس نقي..
لماذا نكذب؟؟
ماذا لو قلنا الحقيقه..
تحدثنا بصدق .. بشفافيه .. نقول كل ماحدث ..
بدون..اي كذب..تمويه..تشويه..
..
اشعر براحه..بروعه لا مثيل لها..
حينما أُسأل عن امر..
فأحتار في الاجابه..اتردد..اخاف..
ثم اجدني..اقول كل ماحدث..بصدق..
ينتابني شعورا بالسعاده..
رغم علمي بالعواقب..التي ستترتب على ماقلته..
رغم علمي اني..سأدفع ثمن كلماتي أضعافا كثيره..
لطالما وجدت نفسي اقف امام العديد من الاشخاص..
بشجاعه..او ربما كان ضعف..
واتحدث بصدق..واعترف امامهم بخطأ ما..
وفي داخلي شعورا..
ان الصدق اقوى..
يعلمون جيدا ان كل شيء كان سيسير على مايرام بكذبه..
يعلمون اني احترمتهم لصدقي معهم..
ويثقون في صدق كل ماقلته لهم..
ثم...
ثم...
يقفلون باب التسامح..
وينهون كل ما كان بيننا..
ويرحلون..
لاني...
فعلت..وفعلت..وفعلت..ولاني كنت صادقه..
لاني كنت صادقه خسرت الكثيرين..
جميعنا نخطيء لاننا بشر..
لا احد يخلو من الاخطاء..
ولا احد ايضا يسامح على الاخطاء..
فكم احمدك ربي..
لانك انت من تحاسبنا.. وتسألنا..
وتسامحنا.. وتغفر لنا..
فلو كان البشر هم من يسامحونا..
لهلكنا..
لهلكنا حقا..
فلك الحمد ربي ..
لك الحمد ياغفور ويارحيم..
فانت ارحم بنا من البشر ومن كل شيء..
..
..
مرفأ..
لا يوجد اروع من ان تقول الصدق..
حينما تحاصر بسؤال مفاجيء..
لكن تترتب على تلك الاجابه نتائج..
احيانا تكون النتيجه هي خسارتنا لذلك الشخص..
..
..
لكن...يبقى السؤال
لماذا نكذب؟؟؟؟؟

__________________


tajigte غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2010, 10:06 PM   #2


 الصورة الرمزية racha2009

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: الاطلس الكبير
المشاركات: 7,689
افتراضي

موضووع قيم زهرة يمس الواقع.

اقتباس
لكن...يبقى السؤال
لماذا نكذب؟؟؟؟؟


من اجل تفادي امر محرج اوتحقيق غرض او هدف او اثارة الانتباه ....
ويكون -غالبا- ناتجا عن عد م الثقة بالنفس.
ومهما كانت الاسباب والغايات فان الكدب في العالم الاسلامي بشكل خاص والانساني بشكل عام مرفوض ويعتبرشيئا محرما ومكروها.وما يحققه الصدق من مكاسب اثمن مما يحققه الكدب (حلول ومكاسب مؤقتة).
racha2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2010, 11:24 PM   #3


فريق إدارة المنتدى

 الصورة الرمزية tajigte

 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 8,937
افتراضي

شكرا اختي الفاضلة
الله يهدي الجميع في تفادي هذه الظاهرة المنتشرة

__________________


tajigte غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-24-2010, 11:54 PM   #4


 الصورة الرمزية أريج

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: الحـبــ المغرب ــيــب
المشاركات: 19
افتراضي

سؤال يحيرني كثيرا

لماذا نكذب؟؟؟؟

هل السبب هو الخوف

لا ادري ربما

لكن لو كان الانسان ذو صلة قوية بالله لعلم ان كل امره بيد الله تعالى

ولا خوف ولا حياء الا منه عز وجل

ولو كان الجميع صادقين

لحلت مشاكل كثيرة

ولعشنا في شفافية ووضوح وراحة نفسية





شكرا على الموضوع المميز

__________________

أريج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-25-2010, 12:06 AM   #5


 الصورة الرمزية marchica

 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: Mar Chica
المشاركات: 2,819
افتراضي



.

ما أجمــل الكـذب .. عندما يفكنـا من الورطـات

الكـذب طبعاً هو شيء من عقليـة للترقيـع ، وعقليـة تحقيق مبتغـى مـا
فـ الشخص يجد الكذب من أسهل وسائل العبـور أو الهروب ، لأن وكما
يعرف الجميـع الكذب لا يعاقب عليه القانون ..

أما من الناحيـة الدينيـة ، فـ للأسف هذا آخـر ما يفكـر فيه الشخص !

وطبعـا ... كلنا كذبنا الكذبات الصغيـرة


.

__________________

.
|| سبحان الله وبـ حمده ... سبحان الله العظيــم ||

.
marchica غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2010, 11:37 AM   #6


 الصورة الرمزية @القناص@

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: قطر الغالية
المشاركات: 1,340
افتراضي

tajigte
سؤال فعلا يحير الجميع بس في النهاية لا احد عنده الإجابة
ياليت الكل توقف عن هذه الظاهرة السلبية
يعطيكي العافية ع الطرح الجميل
القنااااص

@القناص@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-27-2010, 03:15 PM   #7


 الصورة الرمزية لبنىم

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: فاس/المغرب
المشاركات: 466
افتراضي

اختي الكريمة
أحدهم يقول طالما كان الهراء بين الناس مقبولاً فمن المربح ماديا أن تبيعه !
أعتقد أن هناك شرذمة هذا هو ديدنها ..
فعلاً تترتب على الصدق أحياناً تبعات قد تكون غير مُحبذه كما أشرتِ أعلاه..
لكن صدقيني الصدق لا يُفضي الا الى خير ..
الناس اليوم يبحثون عن المجاملات والنفاق الإجتماعي ماعادوا يلتفتون الى الصدق والصراحة وتحري الدقة !
ونعلم جميعاً المثل القائل ( الكذب حبله قصير )
يعني لا داعي للكذب ولو على أنفسنا ..
وصدقيني الصدق دائماً لايُورث الندم
قولي الصدق ولا تأبهي للآخرين أياً كانوا ..
وَ
دمتِ بنقاء اختي الغالية واصلي سلمت اناملك

__________________

لبنىم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-28-2010, 09:05 AM   #8


 الصورة الرمزية للينة2

 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 3,126
افتراضي


__________________

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشتقت لكم كثيرا عائلتي الرحابيين
انشاء الله تكونو بخير
وعلى خير

للينة2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com