العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > ::منتديات الكمبيوتر والأنترنيت:: > ::منتدى أخبار التقنية المعلوماتية والتكنلوجية::

::منتدى أخبار التقنية المعلوماتية والتكنلوجية:: مصدرك لمعرفة أخر ما توصل له العلم في مجال التكنولوجيا والعلوم

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 12-13-2007, 06:48 PM   #1


 الصورة الرمزية SwEet NaNa

 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: EGYPT
المشاركات: 1,804
Smile35 لأغراض طبية وأمنية: برنامج إلكتروني لقياس الابتسامات وتعابير الوجه

عرض أخيرا في أحد معارض طوكيو برنامج إلكتروني، يستطيع التعرف على الابتسامات وتقدير معدلاتها. وتعد هذه التقنية التي تكشف على الابتسامات، آخر إضافة إلى مجموعة برمجيات «أوكاو فيجن» OKAO Vision التي تساعد على التحري عن الوجوه والصور، وبالتالي تحديد جنس الشخص وعمره التقريبي والتحقق من هويته انطلاقا من قاعدة معلومات خاصة بالوجوه.

وبرنامج الابتسامات هو الأول في مضمار التحقق من تعبيرات الوجوه وتحليلها، وهو مضمار من شأنه تطوير كيفية قيام البشر بالتفاعل مع الآلات ومع بعضهم البعض.ولم تعلن شركة أومرون اليابانية للالكترونيات، إن كانت تنوي طرح هذا البرنامج في الأسواق وتحويله إلى سلعة تجارية، بعد أن تم عرضه في معرض ياباني خاص بالتقنيات المتطورة.

من جهته، أشار جيمس سيدون المتحدث باسم الشركة إلى أنه يمكن استخدامه في الكاميرات الرقمية للمساعدة في التقاط أوسع الابتسامات الخاصة بالأشخاص، وفي أبحاث السوق، وفي تدريب خدمات الزبائن، وحتى من قبل المحترفين في الصحة العقلية لتقييم حالة المرضى.
ويقوم برنامج قياس الابتسامات من برصد الابتسامة وفق معيار، كتضييق العينين مثلا، وفتحة الفم، والتغضنات حوله، والتجعدات التي تدور إلى الأسفل حول العينين، مع استخدام الحسابات الكمبيوترية لتقييم مدى اتساع الابتسامة، وبالتالي تعييرها وفقا إلى ميزان مئوي.

ويجري هذا التحليل خلال الزمن الحقيقي، ولا يستغرق إلا 44 ميليثانية عن طريق استخدام كومبيوتر بوحدة معالجة بنتيوم بسرعة 3.2 غيغاهيرتز، كما نقلت مجلة Technology Review الصادرة عن معهد ماساشوستس للتكنولوجيا الأميركي(MIT). ويستخدم مهندسو «اومرون» نحو عشرة آلاف صورة لوجوه البشر، بعضها بابتسامات عفوية طبيعية وبعضها الآخر بابتسامات اتخذت وضعا معينا، في حين أن البعض الثالث يعرض تعبيرات مختلفة لتدريب البرنامج على تقييم الابتسامات.

كما تتيح هذه التقنية الجديدة التعرف على الابتسامات و على الوجوه بتحليل نماذج من الضوء والعتمة في صورة ما لتحديد ما إذا كانت تتضمن وجها. ونظرا إلى أنها تعتمد على التباين، فان النظام يعمل جيدا لدى التعامل مع الصور المضاءة إضاءة ضعيفة. وحالما يقوم «أوكاو فيجن» بتسجيل نسختي قياس للوجه يقوم بوضع قناع ثلاثي الأبعاد، الذي يتيح للبرنامج تقييم الوجه حتى ولو كان وجهه مدارا أو متوجها إلى الناحية الأخرى بعيدا عن الكاميرا.
كما قد يكون لتحليلات تعابير الوجه تطبيقات أمنية، رغم أن الشكوك في أن تستطيع آلة بشكل موثوق تمييز الإرهابيين و معرفة النوايا أو ما يدور في عقول الواقفين أمام مركز فحص الجوازات.

SwEet NaNa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com