تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 09-14-2010, 11:15 PM   #1


موقوف

 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 365
افتراضي أختاه إقرئي حتى لا تخدعي !!

بسم الله الرحمن الرحيم

يا صانعة الجيل والأمة ،يا شقيقة الرجال إليك أكتب ما يهدئ الأعصاب ، ويريح الفؤاد ، وما ينقذ الغريق ويشفي ما في الصدور ، فهذه رسالة أكرمني الله – تباركت أسماؤه وتعالت صفاته - بكتابتها لكِ أختي المسلمة ، يا من رضيتِ بالله رباً وبالإسلام ديناً ، وبمحمد نبياً ورسولاً ،وبالقرآن دستوراً .

فهذه لكِ ذكرى ، فالذكرى تنفع المؤمنين ، ذكرى من القرآن والسنة وسيرة سلف الأمة .ذكرى ركائزها المحبة والأخوة ، واستمرارية في العمل ، واجتهاد لا يعرف الكلل أو الملل ، ذكرى إن أخذتِ بها فُزتِ ورب الكعبة ، ولتكوني على علم بأننا جنود عرضك الذائدون عن شرفك ، الحماة لحيائك .

فعليك بتقوى الله والصبر إنه نهى عن فجور بالنـساء مُوحد

وصبراً لأمر الله لا تقربي الذي نهى الله عنه والنبي محـــمد

فالصبر خير عزيمة فاستعصمي وإلى إلهكِ ذي المعارج فاقصدي

وعليك ياسين فإن بدرسـها
تنفي الهموم وذاك نفسك عودي




أختي المسلمة :

بصوت المحب المشفق ، وغيرة الأخ على أخته ، أدعوك إلى تقوى الله عز وجل ، فالتقوى جماع كل خير ومفتاح كل فضل وطريق كل فلاح (( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون )) (آل عمران 200)

أختي المسلمة ، أنك لن تبلغي الكمال المنشود وتعيدي مجدك المفقود ، وتحققي مكانتك الساميّة إلا بإتباعك لتعاليم الاسلام العظيم، والوقوف عند حدوده، فذلك كفيل أن يطبع في قلبك محبة الفضائل والتنزّه عن الرذائل

أختاه ، إن العلاقة التي ينبغي أن تربط العبد بربه هي علاقة التقوى ((يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تُقاته ولا تموتنّ إلا وأنتم مسلمون)) (آل عمران 105)

فالعمل مقرون بالتقوى، والقبول مربوط بالتقوى ((إنما يتقبل الله من المتقين)) المائدة 27

أختاه –سلعة الله غالية(( إن المتقين في جنات ونهر *في مقعد صدق عند مليك مقتدر)) (القمر54).

فسامحيني أُخيّتي ، لأن المقام لا يسمح بتعداد جميع فضائل التقوى ، فلك هذا التعريف الجميل الذي حوى معنى التقوى (( أن يراك الله حيث أمرك ، ويفقدك حيث نهاك، فالله يريد أن يرى عبده مكان طاعته ومحبته ورضاه)).

يريد الله سبحانه وتعالى منك أختي أن يراك في بيتك لا تخرجين إلا لحاجة، وفي خماركِ لا تكشفين إلا لضرورة ،يريد الله منك أن ينظر إليك فيراك منهمكة في عبادته والسعي لإرضائه

فاعلمي أن الله عز وجل سيكون عنك راضياً إذا التزمتِ بيتك وأطعت زوجك ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من صلت خمسها ، وصامت شهرها ، وحفظ فرجها ،وأطاعت بعلها ، ضمنت لها الجنة ) نعم سيكون عنكِ راضياً إذا صنت عرضك وحفظت حياءك ، وأديت ما عليك من فرائض، وتقربت إليه من سنن ونوافل .

(( مازال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته ، كنت سمعة الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني أعطيته ، ولئن استعاذني لأُعيذنّه )).



أختي المسلمة هل تريدين السعادة؟!

هل تبحثين عن الطمأنينة؟أترغبين في اللجوء إلى السكنية ؟ فاعلمي أن هذا كله لا يكون إلا في طاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ((ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً)) (الأحزاب 71).

والآن ـ أختاه ـ لا أظنك ما زلت تجهلين الغاية من وجودك في هذه الدنيا؟‍ لا أظنك أن تقبلي لأحدٍ أن يمنعكِ من الحصول على السعادة والسكينة والطمأنينة !‍

ولا أظنك تبخلين على أخواتِك بهذا الخير الوفير والعلم الغزير! فلبّي نداء ربك ـ أختاه ـ وتوجهي بدعوة أخواتك إلى سبيل ربك إلى مركب النجاة في الدنيا والآخرة فكوني أختاه ممن قال الله فيهم ((يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله)) (التوبة 71).



أختي في الله ...

ألا تحبين أن تكوني مؤمنة صالحة تغضين بصرك وتحفظين فرجك ؟ لا شك في ذلك ، إذن تمثلي قوله تعالى (( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن)) (النور 31).

أختي المسلمة ، ها هو رب العزة يخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم ، وأنت تبع لهن فيقول(( يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن)) فإذا أردتِ الوقاية من الزنا والمعاصي (( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض .. )) هذا نداء للمسلمات اللواتي يتميزن بالشرف والعفة والحياء ،هذا نداء الله للمسلمات زمن الصحابة رضوان الله عليهم وحاشاهنُّ أن يظن بهنّ سوء، فكيف يكون حالنا في هذا الزمن ‍! سيكون حالَ الطغاة منا (( فيطمع الذي في قلبه مرض)) فيصبح ذئباً بشرياً يريد افتراس إحدى أخواته، فخاب وخسر من نسي أو تناسى أن له أخوات وبنات !!!

غـــريـــب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-14-2010, 11:58 PM   #2


 الصورة الرمزية nissrin

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 360
افتراضي

بارك الله فيك اخي الف شكر على التذكير و النصائح

__________________









nissrin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-15-2010, 10:45 AM   #3


 الصورة الرمزية monati

 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: كلميمة وحاليا في كلميم
المشاركات: 12,364
افتراضي

بسم الله
والسلام عليكم اخي غرييب
جزاكم الله على ما تسوده من نصائح ومعاعظ لابنات هذ الامه والتي اصبحت هذه الاخيييرة ولا اقصد الكل يبتعدون عن ديين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عليه الصلاة والسلام ويتهافتون على مظاهر وعادات لا تتوافق ولا تتنااااااااااااااااسب مع ديننا وعقيدتنا
بارك الله فيييكم اخي الكريييم على طرحك الرائع
اعانك الله
monati غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com