العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > ::منتديات الرياضة:: > ::قسم كرة القدم العربية::

::قسم كرة القدم العربية:: يناقش أخر أخبار كرة القدم لأندية والمنتخبات العربية

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 11-13-2010, 11:11 PM   #1


 الصورة الرمزية hunter

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 276
Awt16 مازيمبي يحتفظ بلقب دوري أبطال أفريقيا

مازيمبي يحتفظ بلقب دوري أبطال أفريقيا



احتفظ مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بلقب بطل دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الترجي التونسي 1-1 اليوم السبت على ملعب 7 نوفمبر برادس في إياب النهائي.

وافتتح الغاني هاريسون أفول التسجيل للترجي في الدقيقة 23، وعادل ديو كاندا آ موكوك النتيجة لمازيمبي في الدقيقة 68.

وكان مازيمبي الذي حجز مقعده في كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي، خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الساحق ذهاباً 5-صفر، مستفيداً من النقص العددي في صفوف منافسه التونسي بعد طرد المدافع محمد بن منصور في الشوط الأول، ما جعل الترجي يحتاج إلى معجزة للتتويج بلقبه الثاني في المسابقة بعد الأول عام 1994 لأنه كان يتعين عليه الفوز بسداسية نظيفة لحرمان مازيمبي من الاحتفاظ باللقب.

وكان الترجي يواجه مازيمبي للمرة الرابعة في نسخة هذا الموسم بعد أن خسر أمامه في دور المجموعات 1-2 في لوبومباشي قبل أن يهزمه 3-صفر في رادس ما كلف مدرب الأخير الفرنسي الإيطالي دييغو جارزيتو منصبه حيث خلفه السنغالي لامين ندياي.

وأصبح مازيمبي أول فريق ينجح بالاحتفاظ بلقبه مرتين (1967 و1968، 2009 و2010) علماً بأن أنييمبا النيجيري أحرز اللقب عامي 2003 و2004 والأهلي المصري عامي 2005 و2006.

وكان الترجي يخوض الدور النهائي للمسابقة للمرة الرابعة بعد الأولى عام 1994 عندما توج على حساب الزمالك المصري (صفر-صفر في القاهرة، و3-1 في تونس)، والثانية عام 1999 عندما خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، والثالثة عام 2000 عندما خسر أمام هارتس أوف أوك الغاني.

ونال مازيمبي 1.5 مليون دولار أميركي، وتأهل إلى بطولة العالم للأندية نهاية العام الحالي في أبو ظبي، في حين نال الترجي مليون دولار.

وفرض الترجي أفضليته منذ البداية سعياً خلف افتتح التسجيل باكراً ونجح في مبتغاه في الدقيقة 23 بهدف سجله أفول بكرة أطلقها من الجهة اليمنى إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى مازيمبي، لكن فرحة الفريق التونسي لم تكتمل لأن الحكم الجنوب أفريقي دانيال بينيت رفع البطاقة الحمراء في وجه أيمن بن عمر مباشرة بعد الهدف بسبب بصقه في وجه أحد لاعبي الضيوف عندما كان وزملاؤه يتوجهون إلى منتصف الملعب.

وتكرر بالتالي سيناريو مباراة الذهاب عندما رفع الحكم التوغولي كوكو دجاوبي البطاقة الحمراء في وجه محمد منصور في الدقيقة 24 عندما كان مازيمبي متقدماً 1-صفر فقط، ما لعب دوراً أساسياً في خسارة الفريق التونسي بخماسية نظيفة في نهاية اللقاء.

ورغم النقص العددي حصل الترجي على العديد من الفرص دون أن ينجح في ترجمتها إلى هدف ثان، ثم وفي الشوط الثاني تراجع صاحب الأرض أمام ضغط مازيمبي الذي حاول أن يوجه الضربة القاضية إلى منافسه ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 68 عبر كاندا الذي قام بمجهود فردي مميز على الجهة اليسرى وتوغل في المنطقة قبل أن يسدد الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية للمرمى التونسي.


hunter غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-13-2010, 11:16 PM   #2


 الصورة الرمزية hunter

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 276
افتراضي

مازيمبي يواجه باتشوكا في بطولة العالم للأندية

وسيتواجه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في الدور ربع النهائي من بطولة العالم للأندية التي تقام من 8 إلى 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وهذه المرة الثانية التي يشارك فيها مازيمبي في بطولة العالم بعد الموسم الماضي عندما خسر أمام بطل آسيا بوهانغ سيتلرز الكوري 1-2.

وفي حال نجح مازيمبي في تخطي باتشوكا سيلتقي في نصف النهائي مع إنترناسيونال بطل كوبا ليبرتادوريس الأميركية الجنوبية.
hunter غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-13-2010, 11:40 PM   #3


 الصورة الرمزية hunter

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 276
افتراضي

لاعبون من الترجي يرفضون تسلم ميداليات من رئيس الاتحاد الافريقي

رفض لاعبون من الترجي التونسي تسلم ميداليات من يد عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقب مباراة الاياب للدور النهائي لدوري ابطال افريقيا التي انتهت بالتعادل 1-1 مع مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية الذي احرز اللقب باستاد رادس اليوم السبت.

وفشل الترجي في احراز اللقب بعد أن تلقى هزيمة ثقيلة أمام منافسه بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب ليخسر في مجموع المباراتين 6-1.

ورفض لاعبون من الترجي تسلم ميداليات المركز الثاني من الكاميروني حياتو وفضلوا الحصول عليها من مسؤولين اخرين عقب المباراة بسبب اعتقادهم بان حكام مباراتي الذهاب والاياب ومن ورائهم الاتحاد الافريقي انحازوا لمازيمبي.

وحمل الترجي مسؤولية الخسارة الكبيرة في لقاء الذهاب لحكم توجو كوكو دياووبيه قائلا إنه احتسب هدفا غير صحيح وطرد أحد مدافعيه قبل أن يمنح الفريق المنافس ركلة جزاء غير مستحقة ليساعده على حسم مسألة التتويج باللقب على أرضه قبل مباراة العودة.

ورفض حياتو الذي وصل الى تونس أمس الجمعة التعليق على مباراة الذهاب وقال في تصريحات صحفية "لم أشاهدها لأنني كنت أرقد في المستشفى."

وصبت جماهير الترجي في مدرجات استاد رادس جام غضبها على رئيس الاتحاد الافريقي كما وجهت الجماهير الغاضبة شعاعا من الليزر نحو حياتو خلال مراسم تسليم الميداليات والقت القوارير عليه لدى مغادرته أرض الملعب.

وقبل انطلاق المباراة رفع مشجعو الترجي الأوراق المالية عاليا في وجه لاعبي مازيمبي لدى دخولهم أرض الملعب للاحماء في محاولة على ما يبدو لاتهام الفريق بالرشوة بعد مباراة الذهاب.
hunter غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-13-2010, 11:44 PM   #4


 الصورة الرمزية hunter

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 276
افتراضي

مدرب مازيمبي يؤكد أحقية فريقه باللقب والبنزرتي يتعلل بالمهازل التحكيمية

قال السنغالي لامين نداي فاي المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي الذي توج اليوم السبت بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي إن فريقه استحق الفوز باللقب.

وتوج مازيمبي باللقب بعد فوزه 5/صفر ذهابا ثم تعادل 1/1 اليوم مع الترجي إيابا.

واستنكر فاي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة الاتهامات التي وجهت لناديه بشأن رشوة الحكم التوجولي كوكو الذي أدار لقاء الذهاب في لوبومباشي عندما فاز مازيمبي 5/صفر.

وقال: "لقبنا مستحق رغم كل ما قيل ويقال". وانتقد فاي "خشونة" لاعبي الترجي في مباراة الإياب قائلا "كرة القدم ليست ملاكمة".

وانسحب فاي ومندوب الاتحاد الأفريقي (كاف) سريعا من المؤتمر بعد أن هاجمهما صحفيون تونسيون اتهموا الكاف بالتواطؤ مع مازيمبي وتعيين حكم مطعون في نزاهته لإدارة مباراة الذهاب.

واعتبر ماهر الكنزاري المدرب المساعد للترجي في المؤتمر الصحفي إن فريقه هو "البطل الحقيقي" في هذه المسابقة معتبرا أن اللقب "سرق" من ناديه منذ مباراة الذهاب بسبب انحياز التحكيم.

وأكد أن طرد أيمن بن عمر لاعب الترجي في الدقيقة 24 ، بعد بصقه على لاعب مازيمبي أدى "لتغيير سير المباراة'. وأقر بأن لاعبيه أصيبوا اليوم بالإحباط و"فقدوا معنوياتهم" عند قبولهم هدف التعادل قائلا "الإرهاق الذهني أخرج اللاعبين من المباراة".

لكنه أشاد بالأداء الجيد للاعبيه في مختلف مباريات البطولة "رغم صغر سنهم" مشيرا إلى أن معدل أعمار لاعبي الفريق لا يتعدى 20 عاما وأن أمامهم "مستقبلا واعدا".

وقال فوزي البنزرتي المدير الفني للترجي في تصريحات أدلى بها خارج المؤتمر الصحفي إن التتويج في المسابقات الأفريقية: "لا يكون دائما للأفضل" مشيرا إلى أن "المهزلة التحكيمية" للقاء الذهاب حرمت فريقه من اللقب.
hunter غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-14-2010, 12:47 PM   #5


 الصورة الرمزية hunter

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 276
افتراضي

حياتو: لا مصلحة للكاف في تعيين حكم "غير سليم" للمباريات الإفريقية



صرح عيسى حياتو ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) ، بأنه ليس للاتحاد "أي مصلحة" في تعيين "تحكيم أو حكم غير سليم" لإدارة مباريات مسابقات كرة القدم الإفريقية.

وكان حياتو قد حضر مساء أمس السبت مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين الترجي التونسي ومازمبي الكونغولي في تونس ، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

وقال حياتو في تصريحات لإذاعة "شمس اف ام" التونسية الخاصة إن رؤساء أندية الكرة الإفريقية يسببون ل(الكاف) عدة "مشاكل".

وأوضح قائلا: "نحن في الكاف لدينا مشاكل يخلقها رؤساء الأندية أنفسهم ، إذ يلتمسون تعيين حكام (بعينهم) ، وعندما لا تسير الأمور (أي تنهزم أنديتهم) يعودون ويكونون أول من يقول بأن الحكام مرتشون".

وتساءل حياتو قائلا: "من يرشي هؤلاء؟" ، مضيفا أنه "إذا كان الحكم مرتشيا فهذا يعني أنا هناك راش".

وقال: "يجب على رؤساء الأندية الذين يطلبون تعيين نفس الحكام ، ثم ينددون بالرشوة ، التوقف عن الإرشاء... الأشياء واضحة" ، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وتعتقد جماهير الترجي ووسائل إعلام تونسية أن الثري مويز كاتومبي /46 عاما/ ، رئيس مازمبي ، قام برشوة التوغولي كوكو جاوبي /41 عاما/ ، حكم مباراة ذهاب النهائي التي انتهت بهزيمة ثقيلة للترجي صفر*5 .

واتهمت صحف تونسية "الكاف" بالتواطؤ مع مازمبي بعد قبوله طلب كاتومبي تعيين حكم "مطعون في نزاهته" لإدارة مباراة الذهاب.

وقد صبّت جماهير الترجي جام غضبها على رئيس الكاف إذ استقبلته عند دخوله مساء أمس السبت ملعب المباراة بأصوات القردة، وأمطرته بوابل من السباب والشتائم وصوّبت نحوه شعاعا من الليزر عند تسليمه كأس البطولة إلى مازيمبي كما رمته بالقوارير عند مغادرته الملعب.

ورفض لاعبون من الترجي أن يتسلموا من حياتو ميداليات المركز الثاني للمسابقة في إشارة إلى احتجاجهم على تعيين الكاف كوكو حكما لمباراة الذهاب.

وكان مشجعو الترجي رفعوا في بداية المباراة الأوراق المالية في إشارة إلى أن مازيمبي فاز ذهابا بفضل "رشوة" كوكو.

وقال ماهر الكنزالي ، المدرب المساعد للترجي ، في مؤتمر صحفي عقب نهاية مباراة إياب النهائي إن مازمبي "سرق" اللقب الإفريقي من الترجي بمساعدة الحكم التوغولي منذ مباراة الذهاب ، مؤكدا أن الترجي هو "البطل الحقيقي" لدوري أبطال إفريقيا.
hunter غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-14-2010, 01:24 PM   #6


 الصورة الرمزية @القناص@

 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: قطر الغالية
المشاركات: 1,340
افتراضي

أخي الصياد
يعطيك العية ع الخبرية
القنااااص

__________________

@القناص@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-14-2010, 09:40 PM   #7


 الصورة الرمزية hunter

 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 276
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @القناص@
أخي الصياد
يعطيك العية ع الخبرية
القنااااص

شكرا لك على مرورك اخي القناص
تقبل تحياتي
hunter غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:33 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com