العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > :: الـمـنـتـدى الـصـحـي :: > ::المنتدى الطبي العام::

::المنتدى الطبي العام:: نافذتك الطبية إلى العالم .. كل ما يشغل بالك عن صحتك و سلامتك . أحدث المستجدات الطبية و آخر أخبار الطب

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 02-13-2008, 11:39 PM   #1


 الصورة الرمزية SwEet NaNa

 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: EGYPT
المشاركات: 1,804
Smile35 8 وسائل لتتجنبي قاهر النساء






اقهري المرض بالطعام


حكمة قديمة توارثناها عن الجدات وأثبت صحتها العلم الحديث فقد أثبتت الدراسات أن الغذاء الصحي يقيكِ من خطر الإصابة بسرطان الثدي " قاهر النساء" ،

ولمزيد من الوقاية إليكِ 8 وسائل تجنبك الإصابة بهذا المرض اللعين .

1- لا تنسي تناول الخضروات ، فنحن أصبحنا نعلم الآن أن الغذاء الطبيعي هو أهم العناصر التي تساعد على الشفاء من الأمراض ، ومن بينها سرطان الثدي ، وبالطبع أنت لستِ مضطرة لاستهلاك الأصناف باهظة الثمن بهدف وقاية نفسك ، وإنما يمكنك تناول البصل مثلاً لأنه يحتوي على كميات من الـ"كويرسيتين". وهو مضاد للتأكسد وقد أثبت فعاليته في تخفيف أثر الإصابة بسرطان الثدي ، لأنه يساعد الحمض النووي "DNA" على إصلاح نفسه بصورة أفضل ، ويوجد هذا العنصر أيضاً في الحمضيات والخضروات الورقية .

2- نظفي بيتك ، قد تقولين أن وقتك لا يسمح لكِ بممارسة الرياضة أو حتى المشي، فالأطباء يؤكدون أن الحركة في البيت كتنظيف السجاد مثلاً ، أو مسح الغبار مفيدة جداً وتقلل خطر إصابتك بالمرض ، أما الخمول والكسل فيضاعفانه .

3- تناولي الدهون "الصديقة" للصحة ، فلطالما كانت هناك نصائح تشير إلى الالتزام بأنظمة غذائية قليلة الدهون ، ولكن عليكِ ألا تنسي أن هناك انواعاً جدية ومفيدة من الدهون كتلك الموجودة في الأسماك مثل السردين والسالمون والماكاريل ، فهذه الدهون تقيكِ من سرطان الثدي .بدرجة كبيرة على أن يتم تناولها ثلاث مرات في الأسبوع .

4- لا تطيلي السهر إذا كنتِ تمضين ساعات طويلة أمام التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر ، فهناك مشكلة قد تتعرضين لها أكثر خطورة بكثير تتعدى ظهور الهالات السوداء حول عينيكِ . فالتعرض للضوء أثناء الليل يقلل مفعول الهرمون المضاد للسرطان والذي يدعى "ميلاتونين" . وهنا يقول الأطباء إنك حين تعرضين خلايا سرطان الثدي لمستويات عالية من الميلاتونين فإنك بذلك تعيقين نمو الورم داخل الخلية ، وهو ما قد يفسر سبب إصابة الممرضات اللاتي يعملن في الفترات المسائية بالمرض بنسبة قد تصل إلى أكثر من 36% بالمقارنة مع نظيراتهن اللاتي يعملن في النهار ، وعلى كل حال حاولي أن تحصلي على 8 ساعات من النوم كل ليلية لترفعي معدل إنتاج الميلاتونين في جسمك .

5- تناولي الأطعمة التي تتناولها شعوب البحر الأبيض المتوسط ، لأنها تقلل خطر إصابتك بسرطان الثدي ، لقد اكتشف الباحثون أن ما يدعى بحامض الـ"الأوليك" أو حامض الـ " الزيتيك" الحامض الدهني الأساسي في زيت الزيتون فعال جداً في قتل البروتين الذي يغذي أورام سرطان الثدي ، ولذلك حاولي أن تضيفي زيت الزيتون إلى السلطات ، أو ضعي منه فوق الخضروات المشوية .

6- فكري بعمرك ، فعندما يتعلق الأمر عليكِ ان تفكري بسنك ، فقد بيّن بحث بريطاني جديد أن عدداً كبيراً من السيدات لا يعتقد أن هناك تأثيراً للعمر على معدل خطر الإصابة بالمرض ، مع أن خطر الإصابة يزداد مع التقدم في السن ، فبشكل تقريبي 1/4 إصابات سرطان الثدي يؤثر في السيدات اللواتي تكون اعمارهن أقل من 50 سنة ، نصفها يحدث بين الـ 50 و 69 سنة ن والـ 1/4 المتبقي يحدث في عمر الـ 70 سنة فيما فوق . عموماً حتى إن كنتِ غير معرضة لخطر الإصابة بهذا السرطان عليكِ ألا تتجاهلي إجراء صور أشعة للثدي ، ومراجعة طبيبك عندما تلاحظين حدوث أي تغيرات في جسمك .
7- الحذر واجب حين يتعلق الأمر بتناول منتجات فول الصويا ، ففي الوقت الذي تشير فيه بعض الأبحاث إلى أن تناول منتجات فول الصويا يعمل على تثبيط نمو أورام الثدي ، تشير دراسات أخرى إلى أن تناول كمية قليلة جداً في الأسبوع من حليب الصويا يمكن أن يضاعف نمو خلايا الثدي ، وهو ما قد يزيد خطر إصابتك بسرطان الثدي ، إذاً هناك عدة دراسات متناقضة حول فول الصويا ، فماذا تفعلين ، تجنبي تناول منتجاتفول الصويا بكميات كبيرة ، وتناوليها بجزء من الغذاء الصحي المتبع لديكِ ، والذي يجب أن يحتوي على الأصناف الغذائية المضادة للسرطان ، كتلك الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة .

8- ابقي بعيداً عن أماكن ينتشر فيها دخان السجائر ، فالتدخين السلبي يمكن ان يضاعف خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى السديات في مرحلة ما قبل سن اليأس .
SwEet NaNa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-14-2008, 01:04 PM   #2


 الصورة الرمزية فراشة الربيع

 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
الدولة: المغرب
المشاركات: 649
افتراضي

مشكورة حبيبتي سويت نانا
موضوع جد قيم ومفيذ

مودتي

__________________

فراشة الربيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-15-2008, 03:20 AM   #3


 الصورة الرمزية SwEet NaNa

 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: EGYPT
المشاركات: 1,804
Smile35

شكرا فراشة لمرورك



SwEet NaNa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com