العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > ::منتدى الأسرة:: > :: منتدى جمال المرأة :: > العناية بالبشرة

العناية بالبشرة كل مايتعلق بطرق العناية بالبشرة ومستلزماتها من كريمات وماسكات

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 07-09-2011, 09:33 PM   #1


مشرف
المنتدى الصحي

 الصورة الرمزية دكتور/محمد

 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: egypt
المشاركات: 3,877
افتراضي لمن تشتكي من حب الشباب





لمن تشتكي من حب الشباب

--------------------------------------------------------------------------------


تقريبا ثمانية من كل عشر أشخاص يظهر في وجههم حب الشباب في فترة المراهقة وقد يستمر لسنوات بعد فترة المراهقة ويقدر عدد المصابين بحب الشباب في أمريكا وحدها 17 مليون شخص.

فعندما تنظر إلى المرآة وتشاهد بثرة كبيرة على وجهك اعرف إن الإصابة فيها شيء معتاد ولحسن الحظ إن هناك بعض الخطوات البسيطة يمكن أن تساعدك لتقلل اثر الإصابة في حب الشباب.

ما حب الشباب ما هي أسبابه؟

حب الشباب هو نوع من الجلد الذي يظهر كنوع مختلف يمكن أن يكون على هيئة رؤوس سوداء أو رؤوس بيضاء أو بثرات تحتوي على خراج .

ويظهر عادة على الوجه والرقبة والأكتاف وأعلى الظهر والصدر إن الجلد يحتوي على مسامات تستخدمها الغدد الدهنية للإفرازات وفي غالب الأحوال تفرز هذه الغدد بصورة صحيحة وبما إن المسامات دقيقة وعندما تكثر الإفرازات تسبب انسداد هذه المسامات ومع وجود الخلايا الجلد الميتة تتكون نتوءات خارجية على الجلد ذات رؤوس سوداء أحيانا وفي بعض ألا حيان تفتح هذه المسامات مما يسمح للجراثيم بالدخول مما يؤدي إلى التلوث وترك بعض الآثار الحمراء على البثور ذات خراج.



ما سبب إصابة المراهقين بحب الشباب ؟

كما نعلم انه في سن البلوغ يبدأ جسم الإنسان بالنمو وتبدأ الهرمونات تحفز الغدد الدهنية بأن تصبح شديدة النشاط مما يسبب كثرة الإفرازات وفي بعض ألا حيان تسبب حب الشباب.


ما هي الأمور التي تخفف ظهور حب الشباب؟

-: هناك الكثير من الأشياءُ التي تؤدي إلى تقليل فرصة ظهور حب الشباب منها

.تقليل أكل بعض الأطعمة الدهنية مثل البطاطس المقلية أو البيتزا أو الشوكلاتة

كذلك غسل الوجه مرتين في اليوم بالصابون والماء الدافي يساعد على عدم انتشار حب الشباب في الوجه

.عدم حك البثور بقوة

.وبالنسبة للنساء التأكد إن المكياج الذي يستعملونه خالي من الدهون وغسل الوجه بصورة جيدة لإزالة أثار المكياج

عندما تستعمل أي بخاخات للشعر تأكد أن تكون بعيدة عن الوجه حين الاستخدام إن هذه البخاخات قد تسبب انسداد المسامات وإذا كان لديك .شعر طويل يمس وجهك تأكد أن تغسله بصورة كافية ومتكررة وبعد حضورك من العمل أو المدرسة بادر إلى غسله بالماء والصابون

هناك الكثير من المرطبات والكريمات الموجودة في الصيدليات التي تساعد على علاج حب الشباب أو تقلل من أسباب ظهوره ولكن يجب عليك اتباع التعليمات بصورة دقيقة ولا تستعمل اكثر من نوع في وقت واحد مما يسبب جفاف الجلد ويكون منظرة سيئ جدا وتأكد انه لا يسبب .

أي حساسية لك وذلك بتجربة جزء بسيط من الكريم أو المرطب قبل استعماله

إن ظهور حب الشباب مع اخذ جميع الاحتياطات المذكورة شئ طبيعي حتى إن بعض النساء( سبعة من كل عشر نساء) لديهم القابلية بظهور .بعض الحبوب على وجوههن قبل أيام من دورتهن الشهرية وذلك بسبب نشاط الهرمونات في هذه الفترة

عندما يشاهد الإنسان نفسه في المرآة ويرى بعض البثور أو الحبوب يجد من الأغراء لدية بالتخلص من هذه البثور ولكن قبل أن تفعل ذلك .يجب أن تعلم إن إزالة البثور بهذه الطريقة تزيد من الالتهابات وممكن أن تترك ندوب دائمة صغيرة جدا على وجهك

إن أشعة الشمس القوية لا تساعد على شفاء حب الشباب بل يساعد على ظهور التجاعيد في سن متقدمة لذا يجب الحرص على عدم التعرض .لأشعة الشمس الحادة.

بعض المراهقين الذين عِنْدَهُمْ حب الشبابُ الحادُّ يُمكنُ أَنْ يطلبوا المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية الذي قد يوصف لهم بعض الكريمات القوية ولكن عليهم التذكر دائما إن حب الشباب ينتشر بين كثير من أصدقائهم وأقاربهم فعليهم العيش بصورة طبيعية مع حب .الشباب مع الأخذ بالنصائح المذكورة أعلاه.

كيف نتخلص من حب الشباب

*افضل الطرق طريقة مجربة تستخدم فيها قشور البرتقال بعد تجفيفها وطحنها..نحصل على بودة ناخذ منها الكمية الكافية ونضيف اليها ماء ثم نمدها على الوجه نتركها 20 دقيقة ..بعدها نفسل الوجه..ويفضل ان ناخذ بعدها ماء ورد ونضعه على الوجه.نعمل هذا القناع كل 3 ايام

*يمكن ايضا استخدام بذور البرتقال بتجفيفها وطحنها ثم اضافه ماء اليها حتى تصبح مثل الكريم ومدها على الوجه وتركها اطول مدة ممكنة..واذا امكن طوال اليوم..نعم هذا القناع كل 3 ايام..

*اهرسي لب الطماطم وادهني فيه وجهك واتركيه مدة ساعة ثم اغسلي وجهك بماء دافىء..حاولي عمل ذلك يوميا حتى تصفى البشرة ثم عاودي عملة يوم بعد يوم لمدة اسبوع ثم كل يومين لمدة اسبوع اخر ثم كل 3 ايام لمدة اسبوع ثم اعمليه مرة بالاسبوع للحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من البثور.

*معجون اللوز مع القشطة الطازجة واوراق الورد يخلص الوجه من البثور عند استخدامة بانتظام كما انه يعتبر مرطب للوجه وينعم البشرة ويزيل البقع الداكنة ويغذي البشرة ويخفف من التجاعيد والرؤوس السوداء.

*استخدمي 12 ملعقة زبادي مع 2 ملعقة طين(طين يستخدم لعمل قناع الطين)موجود عند العطارين بائعي المستحضرات الطبيعية مثل البدي شوب والبدي ريفورم وغيرها يضاف اليه 2 ملعقة من ماء البطاطس(اسلقي حبة بطاطس مع ماء فقط..يخلط الماء مع الزبادي والطين جيدا ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافىء..يوضع بعدها كريم مرطب..

يفضل الابتعاد عن الكريمات المرطبة المعطرة وتفضل الكريمات الطبيعية ايضا موجودة لدى محلات البدي شوب والبدي ريفورم والمحلات المشابهه لها..

لحب الشباب .....فوائد أيضاً "

الفتيات دائماً ما يعانون من ظهور حب الشباب على وجوههن ويحاولن التخلص منه عن طريق العلاج أو عن طريق الإمتناع عن المأكولات والمشروبات التي تساهم في نمو حب الشباب وازدياده .

لذا قد يبدو مستغرباً ما توصل له بعض العلماء من أن حب الشباب له جوانب ايجابية أهمها على الإطلاق ................مساهمته في زيادة قدرة جهاز المناعة في جسم الإنسان حيث أن هذه الجراثيم التي تعرف علمياً باسم بكتيريا بروبيوني لها تأثير إيجابي على جهاز المناعة إذ تساعد في تحفيزه ليصبح أكثر فاعلية في التعامل مع الإلتهابات والأمراض التي قد يتعرض لها الجسم لاحقاً وذلك عن طريق تنشيط فاعلية بعض أنواع الكريات البيضاء كي تساهم في مواجهة الأمراض التي قد يتعرض لها جسم الإنسان وتزيد من قدرته المناعية مستقبلاً.


الخلايا المكونة لحب الشباب متخصصة في محاربة البكتيريا والفيروسات كما أنها فعالة أيضاً في مواجهة الخلايا السرطانية , وتشير بعض الأحصاءات إلى أن خلايا الجلد السرطانية تكون أقل شيوعاً عند من تعرض لظهور بكتريا حب الشباب .


ويعرف أن حب الشباب هو عبارة عن مرض يصيب المسامات الصغيرة جداً الموجودة على سطح الجلد واللصيقة بالشعر , حيث يلتف حول كل واحدة من المسامات عدد من الغدد التي تفرز مكوناً دهنياً وقائياً .وتسبب هذه الإفرازات الكيميائية التي تنتجها البكتيريا في التهابات جلدية , وهو ما يؤدي لاحقاً الى ظهور البقع الملتهبة التي تعرف بحب الشباب.

__________________







دكتور/محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-09-2011, 10:23 PM   #2


 الصورة الرمزية نوراليقين

 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 3,245
افتراضي

__________________

نوراليقين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-13-2011, 06:48 AM   #3


مشرف
المنتدى الصحي

 الصورة الرمزية دكتور/محمد

 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: egypt
المشاركات: 3,877
افتراضي

__________________







دكتور/محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-19-2011, 02:22 PM   #4


المشرفة العــــامة

 الصورة الرمزية شمس الضحى

 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 10,358
افتراضي

شكرا جزيلا دكتور

__________________
مخالف

شمس الضحى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2011, 07:02 AM   #5


مشرف
المنتدى الصحي

 الصورة الرمزية دكتور/محمد

 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: egypt
المشاركات: 3,877
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الضحى
شكرا جزيلا دكتور

__________________







دكتور/محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com