العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام

منتدى الحوار العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 07-16-2011, 10:14 AM   #1


 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: المغرب /مراكش
المشاركات: 324
Awt15 أخواتي موضوع أعجبني وأنا أضعه بين أيديكم لتشاركوني النقاش وهو عن الصداقة التي أصبحت

أخواتي موضوع أعجبني وأنا أضعه بين أيديكم لتشاركوني النقاش
وهو عن الصداقة التي أصبحت عملة نادرة في زماننا هذا حيث طغت عليها المصالح والمنافع الشخصية وماهي إلا فترة وجيزة وتنفض......


هل بكيت علي فراق صديق لك ؟؟؟

الصديق الحقيقي هو الانسان الذي اختبرته المرة تلو المرة ، فوجدته صامدا في وفائه ، ثابتا في ولائه ،
هو الانسان الذي عرفك صغيرا فلم يزدرك وعرفك كبيرا فلم يتملقك ، هو الانسان الذي رآك فقيرا فلم يتأثر ،
وأبصرك غنيا فلم يتغير . هو الانسان الذي تستطيع أن تكل إليه وأنت على فراش الموت رعاية أولادك
وتموت وأنت مطمئن البال ، هو الانسان الذي يضر نفسه لينفعك



القول أن مثل هذا الصديق عملة نادرة فكثير من الناس يحيون ويموتون دون أن يعرفوا صديقا حقيقيا واحدا
اذن فالصديق الحقيقي عملة نادرة يصعب العثور عليه ..

ما أجمل الصداقة القائمة علي التضحية دون مقابل الصداقة التي لا تعرف اعطني وأنا أعطيك
الصداقة التي تقوم على المبادئ الأساسية والصحيحة لهذه الكلمة
الذين يضحون ويعطون من اجل الصديق فيكون الصديق الصدوق
فمع الصديق فتكون أنت نفسك بكل ما فيك وبشخصيتك الحقيقية



سئل الإمام على رضي الله عنه عن عدد أصدقائه فقال: (( لا ادري لأن الدنيا مقبلة وكلهم أصدقائي,
وإنما اعرف ذلك إذا أدبرت فخير الأصدقاء من اقبل إذا أدبر الزمان عنك ))

قال لقمان لابنه: (( إن الصديق الصالح مثل النخلة إن رقدت في ظلها أظلتك ,
وان احتطبت من حطبها نفعتك , وان أكلت من ثمرها وجدته طيبا )).

وقيل أيضا ..... والصديق وقت الضيق
من أطاع الواشي ضيع الصديق
ليس من الصعب أن تضحي من أجل صديق ..ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق
التضحية !

طعنة العدو تدمي الجسد وطعنة الصديق تدمي القلب
وغيره الكثير الكثيرمن الاقوال


ولكن ........ سؤالي الآن

هل بكيتم علي فراق صديق لكم ؟؟؟

وما نوع هذا الفراق ... ؟؟؟

وماهو معيار الصداقة عندكم.... ؟؟؟

وهل للصداقة ثمن ؟؟؟
بإنتظار ان نسمع الاراء ونتبادل الحديث عن الصديق
مع تمنياتى للجميع باصدقاء مخلصي منقول

joudhouda غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-16-2011, 05:09 PM   #2


 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 2,199
افتراضي

شكرا على الموضوع المهم
الصداقة أصبحت في وقتنا الحاضر من عالم الخيال،
إذ لم تعد هناك صداقة حقيقية
فقد اصبح كل من يعامل الناس بنية حسنة يسمى ساذجا وفي غاية البلاهة!
فيصدم بهذه الدنيا الموحشة التي يتلون الناس فيها مثل الحرباء،
والمشاعر أضحت لدى الناس قابلة للتغير وفق احدث خطوط وصرعات الخداع،
لا بل والتفنن في ابتكار أساليب النفاق تحت بند المقولة المشهورة:الغاية تبرر الوسيلة.

فتشاهد كل من يريد الاقتراب منك يتخذ من الصداقة أفضل وسيلة للوصول الى هدف ما،
فالشباب ينال من الفتاة ما يريد تحت شعار الصداقة،
و الفتاة التي تتفنن في استنزاف صديقتها بحيث تستغل كل الفرص الممكنة وثقة الفتاة فيها للحصول على مآربها
و الشباب يلتفون كالنحل حول الأزهار لإمتصاص رحيق صديقهم الثري لاقصي درجة ممكنة لتحقيق الاستفادة المطلوبة،
هكذا أصبح عالمنا الذي أصبحت فيه النفس البشرية تنافس اشد الوحوش ضراوة!
لقد شوهت معالم الصداقة بسيوف المصلحة السامة
ومزقت بطلقات الغدر التي تصرع في الحال وبلا آدني رحمة
لقد تم وأد الصداقة الحقيقية وبمنتهي البراعة والاتقان

روح المغرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-16-2011, 05:22 PM   #3


 الصورة الرمزية الظل السرمدي

 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: ღ♥ღ في قلب كل مُحب ღ♥ღ
المشاركات: 483
افتراضي

الصداقة التي تتحدتين عنها اختي اظنها انقرضت او على وشك الانقراض

ففي زمننا هدا صارت المصالح الشيء الاساسي الدي يطمح له كل شخص

ويقومون بكل ما هو متاح لهم للنيل مبتاغهم يمكن ان يضحي الشخص باخيه فما بالك بصديقه

بالنسبة لي لدي بعض الاصدقاء يعدون على الاصابع

بينهم صديق واحد هو الدي اعتبره الافضل بينهم لانه على الاقل يقول الصدق ويتمنى لي دائما

الافضل اما الباقي بهم بعض العيوب لكني اتغاضى عنها

واسامح في كتير من الاوقات في حقي لان الحياة هكدا اصبحت

وادا لم اتصرف هكدا فسوف اصبح وحيدا بلا شك

لهدا من الصروري مجاراة الاصدقاء

والتصرف بحسن نية مع من يستحق دلك طبعا

وإلا سوف يعتبره البعض تصرفا سادجا كما قالت الاخت روح المغرب

وشكراا على الموضوع

__________________

الظل السرمدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-16-2011, 05:57 PM   #4


المشرفة العــــامة

 الصورة الرمزية شمس الضحى

 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 10,358
افتراضي

صحيح نواجه مشاكل في الصداقة الحقيقية
لان كل شيئ يعتمد على المصالح الان
لكننا لانفقد الامل في ايجاد اصدقاء اوفياء
نكن لهم كل الاحترام والتقدير
فهما كانت الظروف نجدهم في جنبنا بنصائحهم وخبرتهم في الحياة
وشكرا لصاحبة الموضوع

__________________
مخالف

شمس الضحى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-16-2011, 11:32 PM   #5


 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: المغرب /مراكش
المشاركات: 324
افتراضي

شكرا لتواجدكم وردودكم التي اسعدتني

joudhouda غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2011, 06:52 PM   #6


 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 7
افتراضي الصداقة

السلام عليكم ورحمة الله
موضوع مهم جدا لأنه يتطرق الي الصداقة
التي يفهم لها البعض فهما سيئا لا يعبر عن حقيقة الصداقة التي نعتبر مهمة جدا في الحياة وكما يقول المثل رب أخ لم تلده أمك

khalife غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2011, 08:12 PM   #7


 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: المغرب /مراكش
المشاركات: 324
افتراضي

اما انا فلدية صديقة في ماكانة اختي عزيز بزززززززززززززززززززززززززززززززززف وتنحس بيها توئمي الروحي واتمن لها كل سعادة العلم حبيبتي الغالية واريد ان اخبركم اني الحسوب ديلي معطل هدا هو سبب تغيوبي عن اجبتكم واشكر كل من ساهم برد على الموضع وسمحلي ال طولة عليكم مع ودي واحترامي الى الجميع

joudhouda غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-20-2011, 11:19 PM   #8


المشرفة العامة

 الصورة الرمزية ام غزلان

 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: العاصمة الاقتصادية
المشاركات: 4,028
افتراضي

هناك مثل يقول كن صديقا ولا تطمع في ان يكون لك اصدقاء .

بالفعل نحن في زمن تكاد فيه الصداقة ان تنقرض فمن الصعب ان تلتقي بالانسان الذي يحبك كما يحب نفسه ومن الصعب ان تجد انسانا يفرح لفرحك ويتالم لالامك .

فالصداقة اصبحت عملة نادرة .

ام غزلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:39 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com