العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام

منتدى الحوار العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 09-28-2011, 05:01 AM   #1


 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 20
افتراضي ماذا يريد الشعب المغربي و لماذا ؟ (نتف رقم 2 )

ماذا يريد الشعب المغربي و لماذا ؟
(نتف رقم 2 )
فصل2 : الوكالة الوطنية للمحافظة على الأملاك العقارية.
هذه المؤسسة التي كانت في عهد الإستعمار و حسب شهود مغاربة عاشوا أثناء تواجد الفرنسيين داخلها يعترفون بالعمل النزيه والخدمة السريعة و النظيفة بدون مضايقات و لا تماطل.
فمن المعلوم و المنتظر بعد ما أن أصبحت بين أيدي مغاربة أبناء وطننا تكون أحسن و أفضل بكثير مما كانت عليه أثناء الإستعمار أليس كذلك ؟
فللأسف المر أصبحت من أكثر الإدارات المغربية فسادا و كيف نشكوا للوزارة وهي التي تبيع منصب المدير نعم تباع المناصب فكيف يشترى هذا المنصب لولا الأرباح التي يتكالب عليها جل موظفي هذا القطاع.
إن شراء هذه المنصب يجعل المدير ممتلكا لهذه الإدارة يفعل ما يشاء كما يحلو له بدون منازع حيث يباشر عمله الظالم بالضغط على أبناء الشعب حتى يفهموا أنه يستوجب عليهم تأدية واجب الرشوة لأنه من المستحيل أن يقضي أي طلب بدون هذه الضريبة التي أصبحت شبه بل إجبارية. فبتقديمها يدرس طلبك و يقبل بدون نقاش حتى و لو كان ملف الطلب ناقص أو غير قانوني. و لمن لم يدفع ضريبة الرشوة فطلبه لا ينظر إليه حتى و لو توفرت فيه جميع المتطلبات اللازمة بل تخلق عراقيل متعمدة يستحيل حلها إلا عن طريقهم و طبعا بتأدية واجب الرشوة كما هو معلوم. اعلموا أننا لم ننشر كل ما نملكه من شهادات و دلائل و تفاصيل حول الأعمال الخبيثة و الدنيئة في حق أبناء الشعب المغربي و الذي ينتظر اليوم الموعود لتقديم كل متورط في فساد هذه الإدارة للمحاكمة.
كما أنبهكم أن هناك ظاهرة جد خطيرة و هي الاستيلاء على أملاك الأجانب و خاصة
الجزائريين، و خصوصا بمدينة وجدة و ضواحيها فكيف يسمح لهم باغتصاب حقوقهم الشرعية ؟ بل الدولة هي الأخرى تحرم بالخصوص الجزائريين من حقهم
كإرث المرأة الجزائرية المتزوجة بمغربي و وجود حالات مماثلة كثيرة بالمنطقة الشرقية لتخالط و تعايش أبناء المنطقتين قديما. فتوحيد في التقاليد و العادات و اللغة و النسب والدين و حتى الكفاح ضد المستعمر كان مشتركا و الدليل أخوين لي شاركا مع المجاهدين الجزائريين ضد الاستعمار الفرنسي فالأول استشهد و الثاني لا زال حيا يتقاضى أجرا و اعترافا لما قدمه لإخواننا و جيراننا و هناك آخرون لا زالوا على قيد الحياة عاشوا و تقاسموا الأفراح و الأقراح مع الجزائريين يقولون كعادتهم و دائما نحن إخوة و لا فرق بيننا و مصيرنا واحد.
و طبعا لا نتجاهل ما قام به الرئيس الراحل بومدين للمهجرين المغاربة عمل
يستنكره أغلب الجزائريين فكلما تطرقنا في الحديث معهم عن المهجرين يعتذرون و يقولون هذا خطأ من طرف رجل واحد .فهكذا السياسيين لهم تصرفات عمياء تظهر نتيجتها بعد مرور الوقت حيث أن الوقت لا يرجع إلى الوراء لإصلاح ما فات و كان بإمكان ملك المغرب آنذاك رد نفس المعاملة لكنه تصرف بحكمة رفعت شأنه و شأن شعبه يترحم عليها حتى الآن من إخواننا المقيمين عندنا فهكذا ينبغي من ابنه جلالة الملك محمد السادس أن يسير بنفس المنهاج و يصلح كل القوانين المتعلقة بإرث الجزائريين و خاصة النساء المتزوجات بالمغاربة اللواتي أنجبن أبناء مغاربة الذين هم من أبناء شعبنا و وطننا المغرب
فنعلم كلنا أن المرأة لها نصف حق الرجل فكيف لبلاد أمير المؤمنين السماح بحرمانها وأخذ كل حقوقها التي أعطاها الله عزوجل إياها.
فنحن الشعب المغربي نطلب من الحكومة و ملك البلاد برد و إعطاء كل حقوق الجزائريين السابقة و اللاحق و كذلك مراقبة عن قرب و معاقبة المفسدين و المتلاعبين بقضايا الشعب المغربي داخل مؤسسة المحافظة على الأملاك العقارية التي وضعت لخدمة الشعب و ليس لعقاب أبناء الشعب الذي لم يستطع تحمل فساد و طغيان مدير المحافظة على الأملاك العقارية بوجدة و نائبه و أغلب موظفي هذه البناية
و للتذكير و لكي يتأكد القارئ الكريم عن كل ما قيل فليذهب في أي وقت إلى هذه الإدارة و في كل أركان المملكة و يسأل أي أحد من المنتظرين أمام مكاتبهم عن قضيته و كيف عومل فستشهدون عجبا في بلد يسمى بلد الحق و القانون و البلد الأكثر نماء و المشاريع الكبرى.
من ما يريده الشعب المغربي التطبيق الفوري على الميدان لكل ما تعبنا
من سماعه من خطب و وعود و دعايات كاذبة ترددها و تتغنى بها يوميا أجهزة الراديو و التلفاز هذا الأخير الذي هجرناه هو الآخر و لكننا لسنا مغفلين و لن
يغفل عنا أي عمل جائر فكله في سجيل.
للكاتب شهيد لحسن امباركي
شهيد لحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:09 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com