تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 04-17-2012, 10:25 PM   #1


 الصورة الرمزية الدمشقي

 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: دمشق الفيحاء
المشاركات: 2,599
Lightbulb مذكرات "ملعقة"

مذكّرات ملعقة




أنا همزة الوصل الوحيدة بين الداخل والخارج، لذلك تخاصمت
لأجلي وبسببي الأيادي والأفواه عبر التاريخ!!

أنا الآنسة ملعقة "عفواً".. أنا لست سيدة,,


لم أتزوّج كما فعلت الشوكة مع السكين على موائد "الأكابر"
وترك الإثنان لي مهمّة الشوربة وبعض أنواع البوظة والأطعمة السائلة
أو البقول لدى الفئات الشعبية..






نحن "معشر الملاعق"أنواع ومقامات:

ملعقة من ذهب:
تولد في أفواه الأغنياء والملوك والسلاطين، لذلك يستشرسون في
الدفاع عن اليد التي تمدّهم بالملعقة قبل النظر إلى الملعقة...و لكن!!
هل يحسّن الذهب من نوعية اللقمة أو يزيد في الشهيّة..؟
غريب أمر البشر، هل تكون اللكمة أجمل وأقلّ إيلاماً حين يتلقّاها الواحد
بقفّاز حريري؟!

ملعقة من فضّة:
تلمع على موائد المترفين وحديثي النعمة في الولائم الفاخرة وحتّى تلك
التي يقيمها بعضهم مرّة في العام للفقراء والمعوزين.

أفرح حين يدسّني خلسة ضيف ذو فقر متقع في جيب سترنه أثناء
مأدبة تكفي لإطعام أحفاده وتزيد من إحساسه بالحرمان.

ملعقة من خشب:
تحتضن الطعام في حنوّ، يحبها العشّاق والرومانسيون وأصدقاء الطبيعة..
ولا تحدث قرقعة حين اصطدامها بالأسنان، لكنّها مثل -النكّاشة
- تحنّ إلى أمها الشجرة.


ملعقة من "الستالس ستيل":
لا تعرف الصدأ، يستخدمها جميع الناس، تكاد تسوّي بين جميع الفئات
الاجتماعية "لولا بعض الماركات التي تحمل نقوشاً"..
الأهم أنّه لا يخشى عليها من الضياع أو السرقة.


ملعقة من البلاستيك:
تنتهي صلاحيتها بانتهاء الوجبة ويؤول مصيرها إلى الحاويات..
وربّما يعاد صنعها من جديد.


ملعقة من التنك أو الألمنيوم:
للذين يأكلون همّ تدبّر الطعام قبل الملاعق والصحون..
لكنها تؤدّي الوظيفة على أيّ حال ,طالما أنّ المسافة قريبة جدّاً دائماً
بين الصحن وفم الجائع المستعجل، ذلك أنها خفيفة وسريعة.


ملعقة من أصابع وبصمات لا تمحى:
لرجال المناسف من أحفاد حاتم.


ملعقة مسحورة:
تفترس الطعام قبل وصوله إلى أفواه الذين لا يشبعون
و لا يحدّثون بنعمة ربهم.


ملعقة غائبة:
ينتظرها جياع العالم المتحضّر وينظرون إليها وهي تركب مكنسة وتطير عالياً
فوق أمعائهم الخاوية و رؤوسهم المليئة بالأسئلة.


يخطر ببالي أكثر من سؤال محيّر:
هل أنّ الملاعق في هذا العالم أكثر من عدد الأفواه أم العكس؟!

لماذا اشتقّ اسم الملعقة من "اللعق"؟؟
وهو مصطلح جعلته البلاغة العربية موغلاً في الإهانة..
ربما لأنه فعل يمارس باللسان الذي كرّمته العرب
وقاربت بينه وبين الحصان؟


صدق المثل القائل: "العين مغرفة الكلام"
فالأصول أن تنظر في عين من يتكلّم وليس في فم من يأكل..
لكنّ ما يحدث الآن هو العكس؟؟


كلمة قبل الإفطار:

لماذا لا تصهر كل ملاعق الأرض ليصنع منها ملعقة واحدة وكبيرة
تطعم كل الأفواه.. وتشترك في جليها البشرية بعد كلّ وجبة..
إنها أمنية أحد الفقراء الطيبين على موائد الرحمن




منقول
- على حمالة -

__________________

الدمشقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2012, 10:58 PM   #2


المشرفة العــــامة

 الصورة الرمزية شمس الضحى

 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 10,358
افتراضي

الملعقة ناقلة للمؤونة
واللبيب من يفكر في طبيعة المنقول قبل الناقل
يعني ليس المهم ان تكون الملعقة من ذهب او فضة
وإنما الأهم هو ان يكون الطعام من حلال
مميز دائما اخي محمد
تحياتي لك

__________________
مخالف

شمس الضحى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2012, 11:14 PM   #3


 الصورة الرمزية racha2009

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: الاطلس الكبير
المشاركات: 7,689
افتراضي

منقول - على حمالة -
و لما لم نتقله على : ملعقة
اليست هي ايضا وسيلة نقل من إلى??
hh
موضوع مميز بسيط الألفاظ لكن عميق المعنى


وتحياتي للبطلة ملعقة التي قامت بكل الأدوار بإتقان
و إن اختلف المكان و الزمان
و مكانة الاشخاص ...و الحامل و المحمول.........
فملعقة تؤدي دورها بأمانة.
موضوع مميز اخي محمد كما عهدنا


__________________

-----------
31 - 10 - 2012
15 - ذو الحجة - 1433
racha2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-17-2012, 11:46 PM   #4


 الصورة الرمزية الدمشقي

 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: دمشق الفيحاء
المشاركات: 2,599
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الضحى
الملعقة ناقلة للمؤونة
واللبيب من يفكر في طبيعة المنقول قبل الناقل
يعني ليس المهم ان تكون الملعقة من ذهب او فضة
وإنما الأهم هو ان يكون الطعام من حلال
مميز دائما اخي محمد
تحياتي لك

نعم أختي شمس
أخذتنا المظاهر
و نسينا الأصل في كل شيء
مرور غالي


اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة racha2009
منقول - على حمالة -

و لما لم نتقله على : ملعقة
اليست هي ايضا وسيلة نقل من إلى??
hh
موضوع مميز بسيط الألفاظ لكن عميق المعنى

وتحياتي للبطلة ملعقة التي قامت بكل الأدوار بإتقان
و إن اختلف المكان و الزمان
و مكانة الاشخاص ...و الحامل و المحمول.........
فملعقة تؤدي دورها بأمانة.
موضوع مميز اخي محمد كما عهدنا



حضور مميز أختي رشــا
شــكراً لردكِ الجميل

__________________

الدمشقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:37 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com