العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > ::منتديات الكمبيوتر والأنترنيت:: > ::منتدى أخبار التقنية المعلوماتية والتكنلوجية::

::منتدى أخبار التقنية المعلوماتية والتكنلوجية:: مصدرك لمعرفة أخر ما توصل له العلم في مجال التكنولوجيا والعلوم

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 10-10-2012, 05:58 PM   #1


 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: رحاب المغرب - العاصمة
المشاركات: 9,321
افتراضي لا يوجد ايفون 5 عمال المصانع مضربون

تمر شركة ابل منذ امس بمشكلة غير متوقعة تحاول ايجاد حل سريع لها وهي ناجمة عن اضراب العمال الذين يعملون في مصانع تركيب اجهزة الشركة، وهي مصانع شركة “فوكسكون” الكائنة في الصين.


والاضراب يشمل المصنع حيث يتم تصنيع جهاز الايفون 5، وقد شل الاضراب بالكامل عملية الانتاج فتوقفت كليا ، وذلك وفق ما نشرته مؤسسة صينية تعنى بحقوق المواطن.

ونشر موقع على شبكة الانترنت خاص بحقوق العمال في هذه المصانع، انه علاوة على الاجراءات الصارمة التي تتبعها ادارة شركة “فوكسكون” تجاه العمال والتي تتجلى في ارغامهم على العمل حتى خلال ايام الاعياد الوطنية لبلادهم، فهي تشدد في الآونة الاخيرة على جودة المنتجات وتطالب العمال ببذل المزيد من الجهد لتحقيق هذا دون ان تؤهلهم مهنيا لهذا.

يذكر ان المشكلة التي تواجه ابل الآن ظهرت بعد اطلاق الايفون 5 بعدة اسابيع في الوقت الذي يشهد اقبالا كبيرا في الاسواق بينما اصبحت ابل الآن في حيرة من امرها في وجه هذه المشكلة اضافة الى مشكلة أخرى تتعلق بشاشات LCD التي تحصل عليها من شركة Sharp اليابانية.

وقالت المؤسسة الصينية لحقوق المواطن ان عدد العمال المضربين عن العمل منذ اسبوع يتراوح بين 3 آلاف الى 4 آلاف عامل ممن يعملون قسم الاختبارات النهائية لجودة الاجهزة وصلاحيتها للتسويق.

ويعرف عن شركة ابل انها حريصة جدا على جودة اجهزتها، ولهذا فقد بدأت في الآونة الاخيرة التشديد على جانب لم تكن تكترث به في السابق بهذا القدر، وهو وجود ابسط الخدوش على الواجهة الخلفية للجهاز. وراحت تطالب العمال في قسم الفحص النهائي للجهاز، بالتدقيق المتناهي لئلا تكون أي خدوش على الواجهة الخلفية للجهاز، مع ان فيل شيلر – مدير التسويق العاملي في شركة ابل كان صرح منذ فترة قصيرة ان وجود الخدوش البسيطة على الواجهة الخلفية للجهاز امر طبيعي.

شركة “فوكسكون” تتورط من جديد

عاد التوتر الى الواجهة من جديد في علاقة ادارة شركة “فوكسكون” التايوانية التي تشغل اكثر من مليون صيني في عشرات مصانعها في الصين، لتتصدر عناوين وسائل الاعلام. فتقول التقارير الصادرة عن منظمات حقوق الانسان في الصين ان الشركة تنتهك بشكل صارخ حقوق العاملين لديها وتنضم الى هذه الاتهامات السلطات الرسمية في الصين كذلك.

ومن المعروف ان شركة “فوكسكون” تايوانية الجنسية تعمل في الصين ولديها العديد من المصانع وتستخدم الايدي العاملة الزهيدة في الصين لتصنيع وتركيب الكثير من الاجهزة الذكية التي نعرفها وفي مقدمتها اجهزة ابل مثل الايفون والايباد وغيرها من الاجهزة لشركات أخرى.

ولعل الجميع يتذكر التقارير الصحفية التي ظهرت في السابق عن حالات الانتحار المتكررة وسط العاملين في هذه الشركة نتيجة الضغط النفسي المتواصل الذي تمارسه الشركة على عمالها والظروف القاسية التي ترغم عمالها على العمل وفقها.
MAISIMO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:51 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com