العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام

منتدى الحوار العام للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 06-12-2008, 12:41 PM   #1


 الصورة الرمزية issamdam

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 25
افتراضي ::::: هل ندمت يوما على صراحتك مع شخص ما؟؟؟ :::::

الصراحة أساس لنجاح علاقاتنا مع الأخرين . الحياة الزوجيه , الصداقه , التعاملات المادية و غيرها من أمور



الحياة تقوم على الصراحة لكي تستمر بنجاح .

برأيك عزيزي العضو هل تحتمل كلمة الصراحة أكثر من معنى ؟ ما مفهومها الحقيقي بنظرك ؟

إلى أي مدى تكون الصراحة مجديه و مفيده؟

هل للصراحة سلبيات ؟ ما هي ؟

هل تخاف أو تتجنب مصارحة الأخرين بحقائقهم ؟

هل ندمت يوما ما على صراحتك مع شخص ما و تمنيت لو أنك لم تكن صريحا معه؟

ما موقفك من شخص صارحته بحقيقة ما غضب منك و أنهال عليك بما لا يرضيك ؟

برأيك هل هناك فرق بين الصراحة , الوقاحة و الجراءة بالحديث ؟ أرجو التوضيح .



هل لك ان تفيدنا عزيزى العضو عزيزتى العضوة ببعض الوسائل الدبلوماسية لمصارحة الأخرين دون المساس بمشاعرهم.


كم يشرفني مروركم على موضوعي و إجابتي بصراحة متناهية .

تقبلوا فائق تقديري و إحترامي

التعديل الأخير تم بواسطة MAISIMO ; 06-13-2008 الساعة 07:27 PM
issamdam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2008, 06:47 PM   #2


موقوف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: المغــرب
المشاركات: 1,581
افتراضي

الــصريحـ اصبحـ اخـرقـ اخـي بـيومـنا هـذا
بكـل صـراحة .. فانا اصارحكـ بهـذا الكـلام لكـن
قـد ياتي اخر ويقراه ويعتبرنـي .. اخرـقـ .. اليــس
كـذالكـ عزيزي عصـام ،

فاذا صـارحـت شخـصا .. اول النتائجـ المفرزة هـي
انه يعتـبر صراحتكـ تتوددا لهـ وفقـط من اـجل ارضاء
حاجـتكـ ، ربمـا انت تنوي توطيد او تقريب الصديقـ او
الحبيـب لكـ .. لكنـه يعتبرهـا كمـا سالفـ الذكـر ،،

هـي مقتضيات قضـت بالقضـاء عـلى كل تـلك السمات
الـتي كانت موجـودة من رفقـة حب وصداقـة . خالصـة
وبعـبارة اخرى نقيـة ، ورفعـت شعـار الزيـف والاقنعـة
حـتى ناـلو مبتغـاهـم ،،

لـن انـدم عـلى صراحتـي فكل واحد ويختلف من للاخــر
ولكن اندم لانـي صارحتـ شخـص لم يكـن ليستحق صراحتي
حتى اصيـر مزحـة بلسانـه ،، شكــرا لكـ اخـوي عصام ..
محمد الرجاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-15-2008, 03:58 PM   #3


 الصورة الرمزية issamdam

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 25
افتراضي

بكـل صـراحة .. فانا اصارح
لـن انـدم عـلى صراحتـي

issamdam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-17-2008, 09:19 AM   #4


 الصورة الرمزية Lady Eva

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 6,677
افتراضي

احيانا الصراحة لا يتقبلها الناس ...خصوصا اذا كانت عبارة عن نصيحة


اما الصراحة التي تتعدى المحدود فلا تعتبر صراحة

هناك من يكون قصده الانتقاد اللاذع..او استهزاء ويضع كلمة الصراحة للتغطية....

بالنسبة لسؤالك انا سبق وصارحت انسان بموضوع ولم يتقبله كليا

وفعلا ندمت لاني خطوت هذه الخطوة ..مع انها حقيقة لكن ...لم اجد الاذان الصاغية

قبل ان نصارح احد في اي امر يجب ان نعرف مدى تقبله للامر ومدى جديته

والا فالصمت احسن
Lady Eva غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-18-2008, 10:16 AM   #5


 الصورة الرمزية issamdam

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 25
افتراضي


أوافقك أختي فغالبا ما نجد من ينصت لواقعه...فالكل أصبح يبحث عن من يمدح و يكره من يواجهه بواقعه ...ولكن إن كنا نعتبر من نصارحه صديقا أم أخا فلا بد من مصارحته وأن لنفكر في ما سترتب عن هده الحقيقة...و شكرا لكي أختي على المرور المكلل بالورود
issamdam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2008, 11:14 PM   #6


موقوف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: المغرب
المشاركات: 176
افتراضي

شكرا لك اخي الكريم عصام
اولا كان عليك ان تصارحنا انت او انك تنتظر دورك حتى تقول كلمتك كختام للموضوع؟ هههههه نعم اخي الكريم الصراحة هي كل شيء فالتعامل مع الاصدقاء - مع الاحباب وحتى مع من لا تعرفهم احيانا يجب مصارحتهم
لكن وكما قال الاخوة الصراحة اصبحت تعتمد على المصلحة كما جاء في رد الاخ الرجاوي وانا لا أوافقه الرأي لانه حتى تصارح الغير اولا عليك ان تصارح نفسك هل هي صراحة ام وقاحة وهنا أقف لاذر الاخ الرجاوي بأن كلامي ليس موجها اليه بل انا اتكلم بشكل عام واعبر عن وجهة نظري .
اخواني على الانسان ان يعيش صريحا حتى لا تقع له مشاكل في المستقبل
لانه كما يقول المثل تبع الكذاب حتى لباب الدار) وهذا ما يجب مراعاته دائما
اما بالنسبة الي شخصيا فانا احب الصراحة وان اكون صريحا حتى لو كرهني الغير
اخي عصام
دمتم انت وكل الاخوة بخير وبموفور السعادة والهناء
وتقبلوا مروري وفائق تقديري اخوكم
ميمون

ميمون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-21-2008, 03:15 PM   #7


موقوف

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: المغــرب
المشاركات: 1,581
افتراضي

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمون
شكرا لك اخي الكريم عصام
اولا كان عليك ان تصارحنا انت او انك تنتظر دورك حتى تقول كلمتك كختام للموضوع؟ هههههه نعم اخي الكريم الصراحة هي كل شيء فالتعامل مع الاصدقاء - مع الاحباب وحتى مع من لا تعرفهم احيانا يجب مصارحتهم
لكن وكما قال الاخوة الصراحة اصبحت تعتمد على المصلحة كما جاء في رد الاخ الرجاوي وانا لا أوافقه الرأي لانه حتى تصارح الغير اولا عليك ان تصارح نفسك هل هي صراحة ام وقاحة وهنا أقف لاذر الاخ الرجاوي بأن كلامي ليس موجها اليه بل انا اتكلم بشكل عام واعبر عن وجهة نظري .
اخواني على الانسان ان يعيش صريحا حتى لا تقع له مشاكل في المستقبل
لانه كما يقول المثل تبع الكذاب حتى لباب الدار) وهذا ما يجب مراعاته دائما
اما بالنسبة الي شخصيا فانا احب الصراحة وان اكون صريحا حتى لو كرهني الغير
اخي عصام
دمتم انت وكل الاخوة بخير وبموفور السعادة والهناء
وتقبلوا مروري وفائق تقديري اخوكم
ميمون


تعيش
وسـط اوهــام ، عجيــب ،،
اولا عزيزي ،، انت تدور بحلقة مفرغـة ،، فانت تلم وتثني وتترك اكثر من علامة ،
انت اقحمت الكذب ،، بالموضوع وبما زعتمه بان نلحق بالشخص حتى نتبين من
حقيقتــه ، فلن تتكرنا نغوص بنهر اخـر ، الصداقة مبنية على الصراحة والثقــة
وبه هو معلمول لدى الزواج والرفقـة ،، اذا غابت الثقة .. فلن ترى الشجرة تنمو

كما انك تتهم الشخص بـ الوقاحـة اذا صادق شخص ، وقد ذكرت هذا قبلـك لكنك
لم تتمعن بردي بشكل جيد ، وقد اكذت ذالك مرة اخرى باخر سطرين بردي وهم
****
لـن انـدم عـلى صراحتـي فكل واحد ويختلف من للاخــر
ولكن اندم لانـي صارحتـ شخـص لم يكـن ليستحق صراحتي
حتى اصيـر مزحـة بلسانـه ،،
****
اظن ان الصورة اتضحــت ، ورد الاخت ايفا ،، يلخص كل شيء ،، فالمضمون واحد
محمد الرجاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:59 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com