العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > :: الـمـنـتـدى الـصـحـي :: > ::المنتدى الطبي العام::

::المنتدى الطبي العام:: نافذتك الطبية إلى العالم .. كل ما يشغل بالك عن صحتك و سلامتك . أحدث المستجدات الطبية و آخر أخبار الطب

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 09-20-2015, 06:42 AM   #1


 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 6
افتراضي ملعقة عسل صغيرة يوميا قبل النوم تهدئ سعال طفل

كشفت دراسة جديدة أن إعطاء الطفل الذي يعاني من السعال ملعقة صغيرة من عسل النحل قبل الإيواء إلى الفراش يمكن أن يخفف الأعراض ويساعده في النوم براحة أكثر.
وقال الباحثون إن تناول عشر غرامات من عسل النحل قبل النوم ساعد أطفالا، في السنة الأولى إلى الخامسة كانوا يعانون من التهابات البلعوم، حيث قلل السعال عندهم وساعدهم على النوم بطريقة أفضل.>>>


كشفت دراسة جديدة أن إعطاء الطفل الذي يعاني من السعال ملعقة صغيرة من عسل النحل قبل الإيواء إلى الفراش يمكن أن يخفف الأعراض ويساعده في النوم براحة أكثر.
وقال الباحثون إن تناول عشر غرامات من عسل النحل قبل النوم ساعد أطفالا، في السنة الأولى إلى الخامسة كانوا يعانون من التهابات البلعوم، حيث قلل السعال عندهم وساعدهم على النوم بطريقة أفضل.

ومن المعلوم أن عسل النحل به مستويات عالية من مضادات الأكسدة مما يجعله بديلا أفضل من أدوية شراب السعال التي لم تثبت كثير منها فعاليتها، ويمكن أن تشكل خطورة إذا أعطى الآباء جرعات زائدة منها سهوا.

وقد شملت الدراسة ثلاثمائة طفل مصاب بالتهاب البلعوم. وأعطي لثلاثة أرباعهم ملعقة صغيرة إما من عسل شجرة اليوكالبتوس أو عسل الموالح أو عسل الشفويات (عائلة الأعشاب العطرية مثل إكليل الجبل والنعناع والزعتر) قبل النوم، بينما تناول الباقون دواء وهميا.

وقبل وبعد العلاج طُلب من الآباء تسجيل حدة وعدد مرات سعال الأطفال ولأي مدى بدا السعال يضايقهم وإلى أي مدى أثر في نوم الطفل ونوم الآباء، على مقياس من واحد إلى خمسة.

وتبين من التجربة أن الأطفال الذين تناولوا دواءً وهميا تحسنوا بمتوسط ست نقاط في كل الفئات الخمس بعد العلاج، ربما لأنهم كانوا بدؤوا يتحسنون بالفعل، لكن بالنسبة لكل نوع من أنواع العسل تحسنوا بمقدار تسع إلى عشرة نقاط حتى الصباح التالي.
وأكد الباحثون أن عسل النحل ليس آمنا للرضع بسبب خطر التسمم الطفولي، وهي حالة عدوى نادرة لكنها قاتلة، لكنهم قالوا إنه يمكن ان يكون علاجا مفضلا للأطفال اكبر من السنة.



التعديل الأخير تم بواسطة دكتور/محمد ; 09-28-2015 الساعة 07:21 PM
نادية بابل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2016, 08:55 AM   #2


 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
المشاركات: 30
افتراضي

ربي يشافي و يعافي الجميع

alfalah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:09 PM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com