العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > ::منتدى الأسرة:: > :: مـنـتــدى الأســرة :: > الحـيـاة الـزوجـيـة والاسريـــة

الحـيـاة الـزوجـيـة والاسريـــة تعالج المشاكل العائلية و الزوجية والتوجيه الاسري الصحيح وايجاد حلول لحياة سعيدة

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 10-12-2008, 09:04 PM   #1


 الصورة الرمزية Lady Eva

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 6,677
Sahm ما هي الدوافع وراء ... سرقة أحد الزوجين من الآخر ؟

ما هي الدوافع وراء ... سرقة أحد الزوجين من الآخر ؟



أغلي من مال زوجته ألا وهو قلبها وروحها ، فالرجل الذي يبخل علي أهله ويقتر علي بيته وإن كان التقتير بسبب قناعته بأن الزوجة مبذرة ولا تعرف كيف تقتصد في المال .. مما قد يدفع زوجته إلي أن تأخذ من ماله بغير علمه لاسيما إن لم تكن تملك مصدر دخل آخر ، لذلك عليه أن يستخدم الأساليب المناسبة التي تشعر الزوجة بأن ماله هو مالها ، ومتي ما شاءت أن تأخذ منه شيئاً فهو بين يديها وتحت تصرفها وفي الوقت ذاته يحاول أن يقنع زوجته بالحوار الهادئ بضرورة صرف المال فيما هو نافع ، والابتعاد عن الكماليات التي لا معني لها وبهذه الطريقة يحمي زوجته من هذه العادة السيئة ، أما فيما يتعلق بالزوج فقد تدفعه عاداته السيئة التي تربي عليها إلي ممارسة هذه العادة ، وربما يدفعه لذلك بخله وحرصه الشديد علي مال زوجته ، وإن لم يقصد بذلك مجرد الاستيلاء علي المال ولكن حفظه في مأمن من التبذير ،وربما تكون المرأة مبذرة فعلاً ومسرفة ولكن ليس لزوجها عليها سلطان يردعها عن ذلك فيلجأ إلي هذه العادة لتقليل حجم الخسائر ، وربما تكون المرأة ممسكة وشحيحة وزوجها محتاج للمال ، وعموماً تظل طباع الرجل وسمو أخلاقه حائلاً دون ممارسة هذه العادة واستبدالها بأساليب أشرف وأنظف .

طلاق بسبب السرقة
يقول رجل متزوج ويعمل طبيباً : بعد أن تخرجت من كلية الطب ووفقني الله بالوظيفة تزوجت ، وبعد عام من زواجنا قررت أن أدخر جزءاً كبيراً من راتبي في حقيبة عند زوجتي ووعدتها ببناء سكن خاص بنا ، وأمرتها بأن تخفي الحقيبة عن أعيننا وتبعدها عن متناول أيدينا حتي لا نصرف كثيراً ، وبعد عام ونصف تقريباً سألتها أن تأتي بالحقيبة ، فأتت بها فارغة ، أين المال ؟ بدأت تهمهم وتتمتم وتتلعثم ثم أعترفت بأنها أنفقته علي اهلها ، أمها ، خالتها ، ابن أختها ، وعلي العائلة كلها ، عندها أصبت بجلطة وكدت أشل أو أجن ثم طلقتها .

طمع وسذاجه
يقول أ . الشهري ـ موظف: أعرف رجلاً في الأربعين تزوج من امرآة لم يسبق لها الزواج وقد بلغت السابعة والثلاثين من عمرها ، وكانت ذات مركز اجتماعي ووظيفة مرموقة ، وصاحبة أملاك وأموال ، طمع بها واستدرجها ولست أدري كيف ؟ ونراه بعد عدة أشهر طلقها وحظي بأموالها ، وأعتقد أن نوعية من الأزواج مثله ليست كثيرة بل منعدمة ، والدافع وراء السرقة هو طمع الزوج وسذاجة الزوجة لدرجة أن غرر بها .

ورطة
يقول ( حسين.ر) "موظف " : أنا رجل متزوج ولدي أولاد ، وامرأتي عاملة ، ودائماً منشغلة عني وعن أولادها ، فكرت في الزواج من أخري وفعلاً حققت الفكرة ، لكني لم أستطع أن أفي بجميع التزاماتي المالية نحو البيتين ، في البداية كنت أطلب من زوجتي الأولي مالاً وتعطيني ، ثم بدأت ترفض فاستدنت منها مرات ثم امتنعت ، بعدها صرت أسرق من مالها واكتشفت أمري ، فأجبرتها علي أن تمنحني جزءاً من راتبها أو تكون هي مسؤولة وملتزمة بالنفقة علي البيت والأولاد ، لم يكن هدفي السرقة أو الاستيلاء علي راتبها لكنني بحاجة للمال ، فأعباء الحياة تزيد يوماً بعد يوم وأنا متورط ببيت أخر.

شاب وسيدة ثرية
يقول شاب : تزوجت من سيدة ثرية جداً مطلقة مرتين ولديها عدد من الأولاد والبنات ، وليست جميلة ولا رشيقة وغير متعلمة ، لكنها تملك أموالاً لا تنتهي ، وتزوجتها بهدف الاستيلاء ولو علي جزء بسيط مما تملك ، وقد حققت أرباحاً كثيرة خلال أربع سنوات التي عشتها معها ، وما زلت أطمح بالأكثر ، ولا أفكر في طلاقها الآن علي الأقل ، وأنا أعيش في متعة أصرف دون حساب وأتصرف في الأموال كيف أشاء .

تدعو للفوضي والأحقاد
محمد التهامي ـ موظف ـ يقول : كما نعلم فإن السرقة حرام وما حرم الله على البشر من شيء إلا لضرره ، فالسرقة وانتهاك حق البشر يدعو للفوضي والضغينة والأحقاد والغل الذي ينتهي عادة بالجرائم ، فأنا وإن سُرق مني مال لن أسكت عنه وبالطبع سأبحث عن ضالتي وأجدها ، هذا هو حال السرقة من الغير أو من الغريب ، ولكن المصيبة أن تسرق الزوجة ما يخص زوجها وهي ليست في حاجة في الأصل للتعدي لأنها زوجة ولها حقوق علي زوجها .

هناك بعض النفسيات المريضة كأن يسرق الزوج من مجوهرات زوجته مثلاً للإنفاق علي أصدقائه وعلي جلسات اللهو الحرام ، فهو آثم بالسرقة وآثم بالمشاركة في الحرام .

ويعلق أحمد فؤاد ـ مهندس بترول بالإمارات : تعرضت إحدي صديقات زوجتي لحالة سرقة من زوجها ، ذلك لأنه كان زميلاً لها في العمل وعلي دراية كاملة بوضعها المالي ، حيث كانت تدخر مبلغاً كبيراً من المال إضافة إلي عقار تملكه ، فكان أن احتال علي مشاعرها واحتوي إحساسها في خطبة سريعة أنفق عليها الكثير من المال ، وذلك لأنه يرمي شباكه والتقطت المسكينة الطعم .. إلي أن تزوجا واستغل هذا الشخص سلامة نواياها وحصل منها علي توكيل من الشهر العقاري ، لأداء أعمال ومطالب قد تعجز هي عن إنجازها ، ثم أفاقت المسكينة من غفلتها حينما طلقها ، وألقي بها في الشارع وسرق أموالها وعقارها ولم يتبق لها سوي الندم والحسرة .. وعندما سألتني أنا وزوجتي النصيحة فوجدنا أن أفضل الطرق هي إبلاغ الشرطة بما حدث وتم إلقاء القبض علي الخائن وما تزال القضية مرهونة في ساحة القضاء للبت في الأمر وإرجاع الحق لصاحبته .

بينما تعلق أم فيصل ـ زوجته : بأن السرقة هي عمل ينجح فيه المرء إذا ما فشل مع نفسه .. فلا توجد علي وجه الأرض شخصية مستقيمة تفكر بعين الشهوة وتمني زوال النعمة عن الغير بالسرقة أو بالأحقاد .

Lady Eva غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2008, 10:34 PM   #2


 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 211
افتراضي

مسئلة السرقة بين الازواج
ليس سببها تبذير الزوجة أو العكس
بل بعيدة كُل البُعد عن هذا
ومن يقول هذا يُعطي لنفسه التبرير لما يفعله(ت)ليس ألا
قد يكون السبب نقص في الشخصية معقد بمعنى أصح
أو مايزال يعيش في حالة الحرمان رغم تغيير الظروف
والسبب الرئيسي هو البُخل وان تغيرت التسمية
واعتقد بأن من المستحيل من يفعل هذا يكون انساناً كريماً على اهله
إذ جاز التعبير
أما من يتزوج لسبب أخذ المال من الزوجة فهذا لا أطلق عليه كلمة رجُل تحت أي حال من الاحول
تحياتي

شام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-12-2008, 10:38 PM   #3


 الصورة الرمزية Lady Eva

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 6,677
افتراضي

اشكرك على المداخلة الرائعة

تسلم اخي شام


تحيتي


التعديل الأخير تم بواسطة Lady Eva ; 10-12-2008 الساعة 10:55 PM
Lady Eva غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:43 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com