العودة   منتديات رحاب المغرب/ منتديات مغربية > ::منتدى الأسرة:: > :: منتدى جمال المرأة :: > العناية بالشعر

العناية بالشعر كل مايتعلق بطرق العناية بالشعر والتسريحات العالمية

تفعيل العضوية طلب رقم تفعيل العضوية استرجاع كلمة المرور المفقودة

أي دعاية لموقع أو ايميل سيعرض صاحبه للتوقيف
إضافة على المسنجر للذين يواجهون صعوبة في التسجيل أو الدخول للمنتدى
msn : support@rehabmaroc.com

إضافة رد


قديم 11-25-2008, 03:10 PM   #1


 الصورة الرمزية اميرة القلوب

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: بين القلوب المغاربة
المشاركات: 1,237
Smile35 ما هي خطوط الموضة في تسريحات وقصات هذا الموسم؟

ما هي خطوط الموضة في تسريحات وقصات هذاالموسم؟هذا هو السؤال الذي تسأله المرأة مع بداية كل موسم،لان الشعر هو تاج الجمال ولا ماكياج أو ازياء أو اكسسوار، يمكن ان ينجح ما لم تتوجهتسريحة الشعر المناسبة.
ومصففو الشعر ينصحونك في هذا الموسم بعقد اتفاقية سلاموتسامح مع شعرك، انهم يقولون: اتركي لشعرك حرية أن يفعل ما يشاء. حرريه من قيود آلةالتجعيد الكهربائية أو مكواة التمليس، ودعي خصـلات شـعرك تتحرك بحرية وتتحاور معنسمات الهواء كما يحلو لها، واتركي للتموجات الفرصة كي تتقافز صعودا ونزولا مع حركةجسمك.
ما هو طول الشعر المناسب لهذاالشتاء؟موضة هذا الموسم تركز على طول الشعر وطبقاته وعلىالغرة (منطقة الجبين)، فالشعر طويل بعض الشيء وينسدل على الكتفين أو يصل أحيانا إلىمنتصف الظهر، أما التدرجات في طبقات الشعر فانها طويلة أيضا، حيث تقص الخصلاتوتتدرج في الطول ابتداء من منطقة الفك السفلي وتبدو أقصر طولا في المنطقة التي تحيطب الوجه والرقبة.
أما الغرة فانها مختلفة عما كانت عليه في الموسم السابق، وبدلامن أن تغطي كل الجبين من الصدغ الأيمن إلى الصدغ الأيسر فان كثافة الشعر تتركز فيموضة هذا الموسم على المنطقة المحصورة بين منتصف عظمة كلا الحاجبين.
النصيحةالذهبيةربما لا تصدقين ذلك ولكن مصففي الشعر العالميين يطلبون منك أن تعبثيبشعرك وتنكشيه، والا فان تسريحتك ستبدو قديمة وجامدة ولا تتناسب مع خطوط الموضة،واللعبة التي عليك ان تفهميها هي ان تعتني بشعرك بطريقة تبدو وكأنك قد تركته علىهواه،
فهل تتقنين هذه اللعبة؟العصا السحريةانت لا تملكين بالتأكيد عصا سحريةتطيل شعرك أو تقصره وفق ما يريده خبراء التجميل العالميون، لكن هذا لا يمنعنا منالتأكيد بأن الشعر الطويل هو موضة هذا الموسم ويقصد بالطويل هنا الطول الذي يبدأ منالرقبة وصولا إلى منتصف الظهر، فاذا كان شعرك طويلا فانت محظوظة وما عليك سوى انتتبعي خطوط الموضة التي ذكرناها سابقا في قصه وتختاري أي طول تفضلين، اما ذواتالشعر القصير أو غير القادرات على إطالة شعرهن لأسباب عديدة فإن خبراء الشعر يتركونلهن الفرصة لاتباع الموضة وتطبيقها على شعرهن مهما كان طوله، لكن بشرط أن لا يكونقصيرا جدا مثل شعر الرجال..
تجعيدات الشعر الجديدةتجعيد الشعر أو(البيرم) ما يزال سيد الساحة، ولم يخفت بريقه هذا الموسم، لكنبطريقة جديدة هذه المرة تجعل شعرك أكثر حرية في الحركة، وتموجاته أكبر وأكثر طبيعيةوانسيابية، وهذا ما يناسب كل النساء، حتى ذوات الشعر الخفيف أو الشعر المستقيمالأملس.
ولعمل هذا النوع من التجعيد(البيرم)يلف مصففوالشعر الخصلات ببكرات كبيرة (رولوهات) على ان يبدأ لف الشعر من نهايته وحتى منطقةالأذن، فيما يستعمل مصففون آخرون الحرارة للحصول على هذه التجعيدات على أن تبقىدرجة الحرارة أقل من مائة درجة لتجنب اية أضرار أو تلف يمكن أن يصيب الشعر، وهذهالطريقة يرفضها آخرون ويصرون على تجنب الحرارة قدر الإمكان.
ومن ميزات الطرق الجديدة في تجعيد الشعر عدم استعمال المواد الكيمياويةالقويةالتي تسبب اندفاع الدموع إلى العين واستبدالها بأخرى اخفضررا، وبذا تنتهي مشاكل تقصف الشعر التي غالبا ما كانت ترافق الطرق القديمة فيتجعيد الشعر. أما الميزة الأخيرة للطرق الجديدة فهي ثبات التموجات لمدة قد تصل إلىأربعة اشهر.
قبل أن تقرريرغم ان طرقتجعيد الشعرالجديدة لا تثقل كثيرا على شعرك ولا تغرقه بالمواد الكيمياوية ذات التأثيراتالجانبية الضارة، الا ان الخبراء ينصحونك بتجنب اللجوء إلى هذه الطرق إذا كان شعركمتعبا أو ضعيفا أو متقصفا، أو سبق ان اخضعته إلى عملية تمليس باستخدام موادكيمياوية، وتذكري أيضا ان تكرار تجعيد الشعر لمرات متتالية دون أن تتركي له الفرصةكي يلتقط انفاسه ويعيد تغذية جذوره، يمكن أن يحول شعرك في نهاية الأمر إلى كومة منالقش اليابس.
تسريحة هذا الموسمقص الشعر وتدريجه بطبقات غير متساوية الطوليبدأ في موضة هذا الموسم من منطقة الفك السفلي مما يضفي على المنطقة المحيطة بالوجهوالرقبة حجما وحركة أكبر من حجم الشعر في قمة الرأس، اما الخصل التي تنسدل علىالرقبة والكتف فتحتفظ بطولها عدا بعض التخفيف البسيط في النهايات.
كي تنجح تسريحة شعرك يقدم لك مصففوالشعر هذه الوصايا التي تساعدك على تحقيق ما تريدين واللحاق بموضة هذاالموسم:
*للحصول على تموجات تدومنهارا واحدا، استعملي مشطا بأسنان كبيرة ومتباعدة بدلا من الفرشاة، رشي شعركبالسبراي ومشطيه، واتركيه كي يجف تلقائيا. هذه الطريقة تساعدك في الحصول علىالتموجات الخالية من التشوش.
*للحصول على شعر مجعد «كيرلي » curly يدوم لفترة قصيرة، استعملي كريم تصفيف الشعر،خذي كمية معقولة وافركيها براحة يديك وامسحي بها شعرك من النهايات وحتى الجذور ومنالخارج وما بين الخصلات، ثم مشطي شعرك بمشط متباعد الأسنان.
*اما إذا كنت تفضلين الشعر المستقيم الأملس فاستعملي كريمتصفيف الشعر بطريقة مختلفة. امسحي شعرك بالكريم من النهايات وحتى الجذور، ثم اسحبيهإلى الخلف ولفيه حول الرأس، ثم اتركيه كي يأخذ وضعه الطبيعي.
*اذا كان شعرك خفيفا ولا يستجيب لمحاولاتك في تصفيفه،استعملي رغوة تصفيف الشعر (موس)، رطبي شعرك بالماء، ضعي كمية معقولة من رغوةالتصفيف بين يديك ووزعيها على شعرك بالتساوي، ومشطيه بالطريقة التي ترغبين، ثماتركيه كي يجف، ويمكن أن تحركي الخصلات بيديك قبل ان تجف مما يكسبها مظهرا طبيعياأجمل.

دمتم بخير
اميرة القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-25-2008, 08:37 PM   #2


مشرفة سابقة

 الصورة الرمزية hafssa

 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: في مكان ما؟؟؟
المشاركات: 2,015
افتراضي

شكرا لك أختي على المعلومات القيمة
بارك الله فيك

hafssa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-26-2008, 05:45 PM   #3


 الصورة الرمزية اميرة القلوب

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: بين القلوب المغاربة
المشاركات: 1,237
افتراضي

شكرا لكي على المرور منورة الموضوع

اميرة القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-08-2008, 11:09 PM   #4


 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 6
افتراضي


شكرا لك أختي على المعلومات

__________________

yassine20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2008, 03:15 PM   #5


 الصورة الرمزية Lady Eva

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 6,677
افتراضي

تسلمي على النصائح



شكرا لك

Lady Eva غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-14-2008, 09:30 AM   #6


 الصورة الرمزية اميرة القلوب

 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: بين القلوب المغاربة
المشاركات: 1,237
افتراضي

يسلمو ع المرور
منورين الموضوع

اميرة القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:45 AM.
 sitemap
سياسة الخصوصيه Privacy Policy
 
Powered by vBulletin


Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises
RehabMaroC.Com